تأهيل 82 من كوادر الإصلاح الأسري بالشرقية








الدمام – وليد الدوسري

ينظم مركز التنمية الأسرية بالدمام التابع لجمعية البر بالمنطقة الشرقية وبالتعاون مع لجنة التكافل الأسري بإمارة المنطقة الشرقية برنامجا تدريبيا بعنوان (( إعداد وتأهيل المصلحين الأسريين )) في مقر المركز بالدمام ولمدة أسبوعين شارك فيها أكثر من 82 متدرب مثلوا جهات عديدة منها وزارة العدل والمحاكم الإدارية ووزارة الشئون الإسلامية وهيئة حقوق الإنسان ومن قطاع التعليم كما شارك عدد من القطاعات العسكرية ممثلين في شرطة المنطقة الشرقية والحرس الوطني والقوات البرية وإدارة السجون وكذلك شارك عدد من جمعية البر وفروعها إضافة إلى الجهات الأسرية .

افتتح البرنامج الأستاذ خالد بن إبراهيم العرفج المشرف العام على مركز التنمية الأسرية بالدمام مرحبا بالحضور المشاركين ومبينا الأهداف التي يتطلع لها البرنامج من إعداد كوادر مؤهلة علميا ومهاريا للقيام بمهام إصلاح ذات البين والخلافات الواقعة في الأسرة والعمل بنظام مؤسسي منظم يكفل بإذن الله تعالى المشاركة الفاعلة في استقرار الأسر وسعادتها . يشارك في تقديم الدورة نخبة من الأكاديميين المختصين في المجال الأسري وهم الدكتور خالد الحليبي والدكتور فيصل الحليبي والدكتور عبدالرحيم الهاشم والدكتور فتحي أبو ناصر والدكتور عمر السعيد والشيخ رائد النعيم والشيخ عبدالمحسن النعيم .

وقد اشتملت عناصر البرنامج التدريبي على فقه الأسرة ومهارات الإصلاح ومهارات الاتصال والحوار وكيفية دراسة الحالة واستعراض تجارب سابقة في الإصلاح والختام بتطبيق عملي على إصلاح ذات البين .

الجدير بالذكر أن هذا البرنامج التدريبي المتقدم الذي ينظمه مركز التنمية الأسرية بالدمام يأتي ضمن برامج وفعاليات عديدة حظيت بتوجيهات كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية حفظه الله وبمتابعة من مجلس أمناء وإدارة جمعية البر بالمنطقة الشرقية .

    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات