«واعي» تؤهل 60 مستشاراً ومستشارة للإصلاح الاجتماعي والإرشاد الأسري .




الرياض - خالد العوفي


تطلق جمعية التوعية والتأهيل الاجتماعي "واعي" بالتعاون مع مؤسسة الملك خالد الخيرية برنامج "مهارات المستشار الاجتماعي" لمدة 10 أيام وبواقع 50 ساعة تدريبية معتمدة غداً.
ويستهدف البرنامج الذي يقدمه المدرب الأسري الدكتور عوض مرضاح تدريب وتأهيل 60 مستشارا ومستشارة، حيث يستعرض البرنامج أهمية الإصلاح الاجتماعي والإرشاد الأسري وتأهيل المرشدين في مجالات الأسرة المختلفة تأهيلا مهنيا وأكاديميا، كما سيتضمن البرنامج التعرف إلى دراسة الحالة والمهارات اللازمة لبناء المستشار الاجتماعي المؤهل تأهيلا مناسبا ما يساهم في تقديم الاستشارة الاجتماعية وفق المعايير والشروط والآليات العلمية والمهنية.
وقال مدير المشروع وصاحب فكرته عبدالرحمن بن نغيش العلياني إن هذا المشروع من المشاريع النوعية والمميزة والذي حاز منحة مؤسسة الملك خالد الخيرية للمشاريع التنموية لعام 2010م من بين 27 مشروعا دخلت في المنافسة. وأوضح أن المشروع يعتبر المشروع الأول الذي يقدم مجانا لفئة مهمة في المجتمع وهم المستشارون الاجتماعيون والأسريون، وهذا بدوره يساهم في احترافية تقديم الاستشارة والارتقاء بمضمونها للوصول إلى أفضل النتائج الايجابية.
وأضاف العلياني أن هذا المشروع سينفذ على عدة مراحل وفي العديد من مناطق المملكة انطلاقا من دور جمعية "واعي" في تقدم البرامج الاجتماعية النوعية المجانية لجميع فئات وشرائح المجتمع للرقي بوعي المجتمع وتعديل سلوكه، والذي ستنعكس أثاره على تنمية المجتمع والمساهمة في رقيه، كما قدم الشكر لمؤسسة الملك خالد الخيرية على رعايتها ودعمها لهذا المشروع.





المصدر: صحيفة الرياض ، العدد 15817.





    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات