أسبوع توعوي لتشجيع الرضاعة الطبيعية بصحة الحرس.




الرياض - شريفة الأسمري


تنظم الشؤون الصحية للحرس الوطني فعاليات الأسبوع التوعوي والعلمي لتشجيع الرضاعة الطبيعية تحت شعار (تحدث معي)، وذلك ابتداء من اليوم السبت وسيتضمن هذا الأسبوع يوما علميا توعويا مفتوحا، وذلك في القاعة العامة بمبنى كلية الطب بجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية.
وستكون فعاليات الأسبوع على فترتين صباحية من الساعة الثامنة والنصف وحتى الثانية عشرة ظهرا وهي فترة مخصصة للنساء وسوف تشتمل على حوار مفتوح بين الأمهات الحاضرات والطبيبات، وذلك عبر مناقشة موضوعات عديدة تدور في مجملها حول أهمية الرضاعة الطبيعية والفرق بينها وبين الرضاعة الصناعية، وكذلك مناقشة الصعوبات التي تواجه الأم المرضعة وكيفية إيجاد الحلول لها.
كما سيتم التطرق إلى موضوع متى تستخدم الرضاعة الصناعية وماهي الأغذية الأخرى المكملة.
أما في الفترة المسائية والتي تمتد مابين الساعة الواحدة ظهرا وحتى الرابعة مساء فسوف تكون مخصصة للرجال وسيتم التطرق فيها إلى الأسس العلمية للرضاعة الطبيعية وكذلك إلى دور الأب في دعم الأسرة والرضاعة الطبيعية، كما سيكون الحوار مفتوحا بين الحضور والأطباء.
وتختتم فعاليات هذا الأسبوع يوم الثلاثاء 18 أكتوبر 2011م، حيث سيقام يوما علميا موجها إلى عموم الجهاز الطبي والفني العاملين في الشؤون الصحية للحرس الوطني، وذلك في قاعة الدكتور سمير بن حريب يرحمه الله، وفي نهاية اليوم ستوزع الشهادات المعتمدة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية على الحاضرين والدعوة عامة للأطباء والعاملين في المجال الصحي للحضور والمشاركة والاستفادة من هذا الأسبوع التوعوي.





المصدر: صحيفة الرياض ، العدد 15818 .






    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات