اختتام دورة التمريض النفسي في جدة .




جدة ياسر الجاروشة تصوير ناصر محسن


أختتمت دورة التمريض النفسي برنامجها العلمي والتدريبي مؤخرا في جدة بورشتي عمل تناولت الورشة الأولى علاج وإدارة المخاطر التي قد يتعرض لها المريض النفسي وكيف يمكن للممرض أو الممرضة التعامل مع مثل هذه المخاطر وتضمنت الورشة عددا من المحاضرات والنقاشات فيما بين المدربين والمتدربين.

وتناولت الورشة الثانية العناية والتقييم للعمل التمريضي النفسي من خلال التدريب وتقسيم المتدربين إلى مجموعات صغيرة بصورة فريق عمل لكل مجموعة، وبعد ذلك تم تقييم برامج الدورة من المتدربين والحاضرين وتكريم المحاضرين والمشاركين في هذه الدورة.

وكان الدكتور سهيل خان مدير مستشفى الصحة النفسية في جدة قد افتتح فعاليات دورة التمريض النفسي أول الاسبوع الماضي بقاعة التدريب واستمرت ثلاثة أيام، حيث تزامن انطلاق الدورة بجميع مستشفيات الصحة النفسية في المملكة بتنظيم وإشراف من قبل الإدارة العامة للصحة النفسية والاجتماعية بوزارة الصحة واشتمل برنامج اليومين الأول والثاني على ثلاث محاضرات وورش عمل لكل يوم.

وأكد الدكتور خان على أهمية مثل هذه الدورات التي تسهم في تدريب وتأهيل العاملين في مجال التمريض النفسي وتطوير مستوياتهم بالشكل الذي يؤهلهم للتعامل المناسب مع شريحة المرضى النفسيين، مشيدا بالجهد الكبير الذي بذلته منسقة الدورة في المنطقة الغربية الدكتورة عبير أكبر.

من جانبه قال الدكتور عبد الحميد الحبيب مدير عام الصحة النفسية والاجتماعية بوزارة الصحة، أن الدورة التي تنظمها إدارته على مستوى المملكة بأكملها تستهدف مديري ومسؤولي إدارات التمريض النفسي العاملين بمستشفيات الصحة النفسية ومستشفيات علاج الإدمان في المملكة، مشيرا إلى أن برنامج الدورة يتناول الممارسات والتطبيقات العالمية المعتمدة في التمريض النفسي من خلال مشاركة مجموعة من المحاضرات من قبل جامعة موزلي بلندن في البرنامج.

من جانبه قال احمد العتيق مدير إدارة التدريب بالإدارة العامة للصحة النفسية والاجتماعية، أن برنامج التدريب في إدارته لهذه الدورات قد شمل في مرحلته الأولى الثلاث المناطق الرئيسية من المملكة وهي الشرقية والوسطى والغربية.






المصدر: صحيفة الرياض ، العدد 15810 .




    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات