ملتقى علمي في الرس يبحث مستجدات الشلل الدماغي.




عنيزة - نوال العيسى


أنهت اللجنة العلمية للملتقى العلمي الأول لشلل الدماغي الذي سيقام أول مرة في المملكة برعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم وتستضيفه الجمعية الخيرية لرعاية المعوقين بالرس التحضيرات للملتقى الذي سيقام خلال الفترة من 19 - 21 ذي الحجة المقبل ويشارك فية خبراء ومختصين من داخل وخارج المملكة.

حيث أنهت اللجنة العلمية مراجعة واختيار اوراق العمل حيث تم 25 ورقة عمل وبحث علمي متخصص إضافة لعدد من ورش العمل التي ستقدم من خلال جلسات وفعاليات الملتقى الذي يحضى باهتمام ومتابعة من الجميع.

واوضح الأستاذ مبارك محمد الفاضل رئيس مجموعة إعلام الإعاقة لدول مجلس التعاون عضو اللجنة المنظمة رئيس اللجنة الإعلامية بالملتقى، ان اللجنة العلمية التي تضم عددا من المختصين برئاسة الدكتور فوزية اخضر قد ناقشت جميع الأوراق التي وصلت الى اللجنة المنظمة وتم اختيار عددا منها بما يتناسب ومحاور وزمن الملتقى مقدما الشكر لجميع المختصين من داخل وخارج المملكة.

وأضاف ان الملتقى الذي يقام لأول مرة بالمملكة ويشارك فية مختصين من داخل وخارج المملكة يهدف الى التعرف على واقع البرامج والخدمات المقدمة لذوي الشلل الدماغي في المملكة واستعراض أحدث الأساليب في تقديم الرعاية النفسية و الاجتماعية و التربوية لذوي الشلل الدماغي محلياً و إقليمياً وعالمياً.

ودراسة الطرق والأساليب التي تمكن ذوي الشلل الدماغي من الاندماج في الأسرة و المدرسة و المجتمع، ومناقشة أهم التحديات التي تواجه مجال الشلل الدماغي في المملكة، ووضع إستراتيجية متكاملة لتطوير خدمات و برامج ذوي الشلل الدماغ في المملكة.

وقد حددت اللجنة العلمية للملتقى عددا من المحاور تخص مصابي الشلل الدماغي ومنها الأبحاث والدراسات المسحية والتطبيقية والتقويمية في مجال الشلل الدماغي.. والبرامج والخدمات التربوية والتأهيلية المقدمة وبرامج وخدمات التدخل المبكر وخدمات التربية البدينة وبرامج واستراتيجيات علم النفس وتعديل السلوك لذوي وخدمات الإرشاد الأسري لأولياء الأمور والتقنية الحديثة في مجال والتعليم والتأهيل وكذلك طرائق وتدريب الكوادر البشرية وأساليب الدمج واستعراض الأنظمة والقوانين والتشريعات لذوي الشلل الدماغي، وغيرها من المحاور.





المصدر: صحيفة الرياض ، العدد 15811 .





    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات