الأمير سطام يفتتح المؤتمر الخليجي الثاني لزراعة الأعضاء.




الرياض - محمد السهلي


نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض الرئيس الفخري للمركز السعودي لزراعة الأعضاء يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض مساء اليوم افتتاح المؤتمر الخليجي الثاني لزراعة الأعضاء وذلك في قاعة الملك فيصل للمؤتمرات بفندق الانتركونتننتال.

صرح بذلك ل "الرياض" مدير عام المركز السعودي لزراعة الأعضاء الدكتور فيصل شاهين وقال سوف يسبق الافتتاح الجلسة العلمية الأولى وبعد ذلك يبدأ الافتتاح الرسمي للمؤتمر والذي سيحمل اسم الفقيدة الأميرة سلطانة بنت تركي السديري حرم سمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز رحمها الله وذلك لمساهمتها في العمل الخيري لسنوات طويلة حيث كانت الفقيدة من أبرز الداعمين وتمثل دعمها اللا محدود في إقامة مراكز للغسيل الكلوي وأقامت جامعة سلطان للفقراء واليتامى في جمهورية الباكستان لإيجاد مهن تغني اليتيم والفقير عن الحاجة.

كما قامت بإنشاء مركز بالنماص وإنشاء مركز للأسنان وتعتبر أول امرأة سعودية سعت على إيجاد برنامج لنقل الأعضاء بين دول مجلس التعاون وأول من ساهم في التكفل بنقل كلية لمريضة سعودية تتعالج في أمريكا وإيصالها من الرياض الى أمريكا حيث ساهمت بعد الله تعالى الزراعة في شفائها وسهلت جميع الإجراءات ومقابل هذه الأعمال الخيرية الجليلة استحقت رحمها الله التكريم. كما سيتم تكريم الداعمين والزارعين والداعمين من الجهات الحكومية ومن ذلك (كلانا) ومدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالحرس الوطني والخدمات الطبية بوزارة الدفاع والطيران.

وأضاف شاهين يبلغ عدد المشاركين 500 طبيب ومختص بزراعة الأعضاء وهم نخبة من الأطباء العالميين من أوروبا وأمريكا ومن الدول العربية.

وسيتم مناقشة عدد من المحاور المهمة في مجال زراعة والفشل العضوي إضافة الى عقد دورتين معتمدتين من الهيئة السعودية للتخصصات الطبية بواقع 30 ساعة.





المصدر:صحيفة الرياض ، العدد 15806 .






    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات