دراسة تكشف عن أفضل طرق علاج سرطان البروستاتا .




هامبورغ - د ب أ


أظهرت دراسة المانية علمية حديثة إمكانية التعرف على أفضل الطرق لعلاج سرطان البروستاتا، حيث أن واحدا من بين كل عشرة ألمان يتعرض للإصابة بهذا المرض في مرحلة ما من مراحل عمره.

ومن المعلوم أنه إذا كان ورم البروستاتا محدودا فإن على المريض أن يختار بديلا من أربعة بدائل علاجية تنتهج كل منها نهجا مختلفا في طريقة العلاج.

ويقول الاطباء إنه لم تتوافر حتى الآن إمكانيات علمية لاختيار أفضل الطرق العلاجية في كل حالة، غير أن الوسيلة الجديدة تتيح الاختيار الأفضل لعلاج هذا المرض بما يناسب كل مريض.

ويضيف الخبراء أن الحيرة التي تحيط باتخاذ قرار العلاج ستتغير ابتداء من العام المقبل، بعد البدء في تطبيق نتائج هذه الدراسة.

وقدم رئيس الفريق هذه الدراسة الجديدة أمام المؤتمر السادس والستين الذي تقيمه الجمعية الألمانية لطب المسالك البولية في هامبورغ.

وقال رئيس فريق البحث البروفيسور ميشائيل شتوكله: "إن هذه الدراسة تمثل واحدة من أكبر المشروعات الطبية في علم المسالك البولية التي تم التوصل إليها خلال الأعوام الخمسين الماضية".

وتتمثل البدائل المتاحة حتى الآن في إجراء أشعة خارجية أو من الداخل أو الخضوع لعملية جراحية، أو الانتظار تحت الإشراف الطبي حتى يتضخم الورم في حالة صغر حجمه وعدم تشكيله خطرا على حياة المريض.





المصدر :صحيفة الرياض ،العدد 15792 .





    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات