دراسة : 6.3 % عدد الأطفال المعوقين في المملكة.




جازان ماجد ضباح وهشام موسى


كشف الدكتور حمد الاكشم مدير عام صحة جازان ، أن نسبة الأطفال المعوقين في المملكة ، بلغت نحو 6.3 في المائة من إجمالي أطفال المملكة بحسب آخر دراسة حديثة أجرتها جامعة الملك سعود.

وأضاف : الدراسة اوضحت أن أعلى نسبة إعاقة كانت في منطقة جازان ، حيث وصلت إلى عشرة في المائة ، مرجعا أسباب ارتفاع نسبة إعاقة أطفال جازان إلى أسباب وراثية وانتشار أمراض الدم الوراثية وزواج الأقارب غير المتوافقين.

واكد خلال افتتاحه لأوراق عمل المؤتمر الأول لتطوير أخصائي العلاج الطبيعي في التمارين العلاجية لحالات الأطفال والذي يعقد في جازان لمدة ثلاثة أيام وتشارك جميع مديريات الصحة في المملكة ، في حين اوضح الاخصائي حسين حداد مدير إدارة التأهيل الطبي في المنطقة ، أن صحة جازان تسعى إلى إنشاء مركز للتأهيل الطبي يشتمل على التأهيل الطبي والمهني والاجتماعي والنفسي تكون انطلاقته من قسم العلاج الطبيعي في مستشفى الملك فهد المركزي حيث سيتم افتتاح وحدة لعلاج النطق والسمع ووحدة العلاج الوظيفي.

وأضاف : صحة جازان تسعى لإنشاء مركز خاص للأطراف الصناعية بجازان لكي يخدم جميع محافظات المنطقة وفي نهاية الحفل كرم الأكشم المحاضرين والمتميزين في المؤتمر.




المصدر :صحيفة الرياض ،العدد 15792 .



    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات