وزيرا التربية والصحة يدشنان حملة التحصين ضد أمراض الحصبة والنكاف.



الرياض – محمد الحيدر


يدشن صاحب السمو وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله ووزير الصحة د. عبدالله الربيعة ظهر يوم غد فعاليات الحملة الوطنية الشاملة للتحصين ضد أمراض الحصبة والحصبة الألمانية والنكاف وذلك خلال الحفل الذي سيقام بهذه المناسبة بقاعة الاحتفالات بديوان الوزارة.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة د. خالد بن محمد مرغلاني ان الحملة ستنطلق حسب ما خطط لها في موعدها اعتباراً من يوم السبت 19/10/1432ه بكافة مناطق ومحافظات المملكة وسيخصص الأسبوع الأول للأنشطة والفعاليات التوعوية والتعريف بالحملة وأهدافها ، فيما سيبدأ التطعيم اعتباراً من يوم الأحد 27/10/1432ه

وأضاف أن هذه الحملة ستكون للفئات العمرية من 9 شهور حتى 24 سنة وستكون على مرحلتين حيث ستبدأ المرحلة الأولى يوم السبت 19 شوال 1432ه الموافق 17 سبتمبر 2011م ولمدة خمسة أسابيع وتستهدف جميع طلبة وطالبات المدارس الابتدائية والمتوسطة والثانوية سواء الحكومية أو الخاصة إضافة لمدارس الجاليات والسفارات والمدارس المدنية والعسكرية. أما المرحلة الثانية فتبدأ من السبت 8 محرم 1433ه الموافق 3 ديسمبر 2011م ولمدة خمسة أسابيع والمستهدف فيها جميع الطلبة والطالبات بجميع الكليات المدنية والعسكرية إضافة للأطفال من عمر 9 شهور وحتى قبل السن المدرسي وجميع الأشخاص من عمر 19 سنة إلى 24 سنة خارج الكليات والجامعات.

وبين د. مرغلاني أن هذه الحملة تأتي في إطار جهود الوزارة للحفاظ على صحة وسلامة الجميع وضمن الالتزام العالمي بإزالة مرض الحصبة بحلول عام 2015م في أقليم شرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية واستناداً على دراسة الخبراء والمختصين في هذا المجال في الحملة الوطنية للتحصين ومرئيات خبراء منظمة الصحة العالمية ومراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها بالولايات المتحدة الأمريكية ، حيث لوحظ من خلال المراجعة المستمرة للجهات المختصة بوزارة الصحة حدوث حالات مرضية في بعض المناطق والمحافظات في مختلف الفئات العمرية ، وخاصة السن المدرسي والجامعي . ونظراً لما تسببه هذه الأمراض من مضاعفات عديدة فقد تقرر اطلاق هذه الحملة حيث جرى التنسيق في ذلك مع وزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي.

وقال د. مرغلاني ان فعاليات الحملة ستحظى برعاية أصحاب السمو والمعالي أمراء المناطق والمحافظات . موجهاً الدعوة لأولياء أمور الطلاب والطالبات ، ولكافة فئات وشرائح المجتمع وكافة وسائل الإعلام للمساهمة في إنجاح هذه الحملة الوطنية وتحقيق أهدافها حفاظاً على صحة وسلامة أبناء مملكة الإنسانية.

الجدير بالذكر أن المملكة وبفضل من الله قد تمكنت من القضاء على مرض شلل الأطفال وحصلت على شهادة دولية بهذا الخصوص وهي في طريقها بإذن الله للقضاء على أمراض الحصبة والحصبة الألمانية والنكاف.




المصدر : صحفية الرياض ، العدد 15790 .



    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات