«المودة» تؤهل 60 عريساً وعروساً في نجران .



جدة – علي الفارسي


أهلت جمعية المودة الخيرية للإصلاح الاجتماعي 60 عريسا وعروسا شاركوا في الدورة التدريبية التي أقامتها بالتعاون مع مستودع المشعلية الخيري بمنطقة نجران.
وتم خلال الدورة تأهيلهم في العديد من المهارات من أبرزها اكتشف الشخصيات والتعرف على شخصية النصف الآخر، إضافة لآداب التواصل بين الزوجين قبل ليلة الزفاف، وليلة العمر، وآداب الدخلة، والعسل الأبدي، وفن احتواء المشاكل الزوجية، والتعامل مع الأقارب، وتجديد الحياة. جاءت الدورة ضمن استعدادات الزواج الجماعي بنجران والذي يقام برعاية صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة نجران، حيث أقيمت الدورة برعاية أوقاف الشيخين سعد وعبدالعزيز الموسى واستمرت لمدة عشر ساعات مقسمة على يومين وقدمها المدرب زهير بن عبدالرحمن ناصر مدير عام جمعية المودة الخيرية بجدة.
وتأتي هذه الدورة استمراراً لنجاح تجربة دورات التأهيل الأسري التي تستهدف الشباب والفتيات المقبلين على الزواج في مختلف مناطق المملكة، لاسيما أن هذه الدورة تعد الأولى التي تُعقد بمنطقة نجران وتستهدف المقبلين على الزواج من الجنسين، وتسعى جمعية المودة الخيرية لتحقيق سعادة الأسرة واستقرارها بالتوعية والإصلاح، عبر تنظيم العديد من الفعاليات والبرنامج التي تعالج مشكلات الأسرة وتقترح الحلول، وتأخذ بيدها إلى بر الأمان والسعادة والاستقرار.
وفي نهاية الدورة خرج المتدربون بانطباع رائع ومفهوم صحيح عن الزواج، كما تم توزيع عدد من مطبوعات جمعية المودة التي تساعد على استقرار وبناء الأسرة، وتم تعريف المشاركين والمشاركات برقم هاتف الإرشاد الأسري، وحظيت الدورة كذلك بإشادة كبيرة من الأهالي الذين أعربوا عن سعادتهم لمثل هذه الدورات


المصدر: صحيفة الرياض ، العدد 15784 .




    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات