ملتقى "معاً نفرح" يؤهل زواره في الذكاء المالي والأسري مجاناً .




سبق – جدة:

برعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة، يواصل ملتقى المدينة الشبابية، الذي يقام تحت شعار "معاً نفرح" فعالياته في مقر المدينة الشبابية بحي الورود في محافظة جدة "شمالاً" وترعاه "سبق" الكترونيا .


وتشهد القاعة الرئيسة للملتقى مساء غدٍ الثلاثاء محاضرة بعنوان "قصص وعبر"، يلقيها الدكتور علي النفيسة، تليها محاضرة بعنوان "دعوة للفرح" للشيخ راشد الزهراني، إلى جانب فقرات المسابقات والعروض الخاصة بالجمهور. ويشهد الملتقى بعد صلاة عصر الغد دورة مجانية بعنوان "مبادئ الذكاء المالي والأسري"، يقدمها المهندس سلمان الشمراني مستشار هندسة الأعمال والتنمية البشرية، حيث تقدم الدورة لجميع الزوار الراغبين في تطوير قدراتهم وذلك ضمن سلسلة الدورات التدريبية التي يقدمها الملتقى يومياً.

كما تشهد قاعات التدريب بالملتقى ورشتين تدريبيتين، الأولى بعنوان "التعلم المتسارع" يقدمها الدكتور صالح الغامدي، والثانية بعنوان "خدمة المجتمع" يقدمها المهندس حسن الزهراني، حيث تبدأ الورش التدريبية بعد المغرب مباشرة وحتى الساعة 11 مساءً بقاعات التدريب بمقر الملتقى.

وتشير إحصائيات الملتقى إلى أن عدد الزوار منذ انطلاق الملتقى بلغ 6349 زائراً وزائرة في قسمي الرجال والنساء.

وشهد الملتقى محاضرة بعنوان "موعدنا الجنة" ألقاها الدكتور وليد الرشودي رئيس قسم الدراسات الإسلامية في كلية المعلمين بالرياض، ذكر فيها أن الجنة غاية ومطلب وأسمى أماني كل فرد.

وأشار إلى أن الجنة لو كانت صعبة المنال لكان الله كلفنا بما لا نطيق وهذا ممتنع؛ فهي سهلة المنال إلا أنها حفت بالمكاره، وتطرق إلى أسباب دخول الجنة ومنها التوحيد الخالص وهو كمال الذل مع كمال الحب والخضوع للمعبود، ومتابعة النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ في هديه كله، والتوبة، وأن العودة إلى الذنوب بعد التوبة دليل ضعف الشخصية.

وأوضح أن تكرار التوبة بعد نكثها مراراً لا يبطلها، والمحافظة على أركان الإسلام الخمسة، والتقوى وهي أكثر ما يدخل الناس الجنة، والاستقامة على دين الله، وحسن الخلق وهو كذلك أكثر ما يدخل الناس الجنة، وهو شيء هين، وجه طلق وكلام لين، والتزام الصدق واجتناب الكذب، والمداومة على الطهارة، والغدوّ إلى المسجد والرّواح لأداء الصلوات، والعمرة، وقراءة آية الكرسي دبر كل صلاة، وصلاة السنن الراتبة، وإفشاء السلام وإطعام الطعام وصلة الأرحام والصلاة بالليل والناس نيام، وكفالة اليتيم، وعيادة المريض، وزيارة أخٍ في الله، مع ذكر الله عز وجل والإكثار منه.

كما استمتع الحضور مع المبدعين سهيل وإقبال اللذين يمتلكان شعبية بين الشباب ويتميزان بروحهم المرحة، حيث شهد الملتقى تفاعلهما المميز مع الجمهور.

ورحب الشيخ عبدالله باوزير مدير عام الملتقى مدير عام المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في جنوب جدة بالجميع لحضور فعاليات وبرامج الملتقى المتنوعة، الذي تتواصل لمدة ثماني ليالي تبدأ يومياً في تمام الساعة 9 مساءً وتتواصل لمدة 3 ساعات، مشيراً إلى أن الملتقى يهدف إلى تحقيق جملة من الأهداف من أبرزها استغلال أوقات فراغ جميع أفراد العائلة بالنافع المفيد.

وأعرب مدير عام الملتقى عن خالص شكره لصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة لموافقته على انطلاق هذا الملتقى ورعايته الكريمة له، مؤكداً أن هذا ليس بمستغرب على ولاة الأمر الذين عرفوا بدعمهم المتواصل للبرامج والأنشطة الدعوية والخيرية في جميع المناطق.

وأشار باوزير إلى أن تنظيم الملتقى يأتي بهدف إيجاد أماكن للترفيه البريء مع الفائدة والمتعة، حيث يستهدف الملتقى جميع شرائح المجتمع من خلال توفير جو اجتماعي وعائلي، حيث يتضمن العديد من البرامج الدعوية التي تستهدف الشباب، ويتضمن كذلك الألعاب الرياضية بكافة أنواعها التي تستهدف شباب الأحياء، كما يحتوي الملتقى على برامج ترفيهية وألعاب هوائية تستهدف الفتيان والفتيات والبراعم، موضحاً أن الفعاليات يتم نقلها مباشرة عبر 19 قناة فضائية وهي: قناة المجد العلمية الفضائية، وقناة ماسة المجد الفضائية، وقناة روائع الفضائية، وقناة الراية الفضائية، وقناة فورشباب الفضائية، وقناة دليل الفضائية، وقناة نايلات الفضائية، وقناة عيون جدة الفضائية، وقناة الإنسانية الفضائية، وقناة بيان الفضائية، وقناة حياتنا الفضائية، وقناة مكة الفضائية، وقناة القصيم الفضائية، وقناة كيف الفضائية، وقناة شدا الفضائية، وقناة وصال الفضائية، وقناة بداية الفضائية، وقناة صلة الفضائية، وقناة الساحة الفضائية، إضافة لنقل الفعاليات عبر الموقع الإلكتروني للملتقى (www.alshababi.com ).

وأضاف باوزير أن الملتقى يتضمن العديد من المفاجآت والهدايا والجوائز، إضافة إلى سحب على سيارة للحضور، مشيراً إلى أن برامج الملتقى متنوعة؛ فمنها البرامج الخاصة للشابات والفتيات وقسم البازارات والألعاب الترفيهية والدورات المهارية والبرامج الرياضية والمعارض التوجيهية، فضلاً عن العروض والمداخلات، كما قدم شكره للداعمين وهم كلٌ من الشركة السعودية للاقتصاد والتنمية القابضة "سدكو"، وشركة البيك للأنظمة الغذائية، وشركة عبدالله هاشم المحدودة، وشركة محمد يوسف ناغي للسيارات، ومؤسسة سليمان الراجحي الخيرية، ومؤسسة السبيعي الخيرية، ومؤسسة آل الجميح الخيرية، والندوة العالمية للشباب الإسلامي، ودهانات روز.

وبيّن باوزير أن الملتقى يحتوي على العديد من الدورات التدريبية التي تستهدف شريحة المثقفين وأصحاب الاهتمامات الذاتية، فضلاً عن برنامجي الاستشارات وإصلاح ذات البين اللذين يساهمان في حل المشكلات الاجتماعية، كما خصص الملتقى فعاليات خاصة بالنساء وربات البيوت وكذلك برامج تدريبية ومهارات فردية ومسابقات تستهدف البنات والشابات.

وأوضح أن الملتقى يتضمن فعاليات متنوعة منها المحاضرات والندوات في قسمي الرجال والنساء، إضافة للدورات الإدارية والصحية والفنية والمهارية للرجال والنساء، والدوريات الرياضية المخصصة للشباب، إضافة لعدد من المعارض، كما سيشهد الملتقى مسابقة ثقافية تستهدف جميع الشرائح، وتوزيع الكتيبات والمطويات والأشرطة والأقراص المضغوطة التوجيهية، ومشاركة الفرق الترفيهية عبر مسرحي الفتيان والرجال، والسحب اليومي للجوائز مع مفاجأة ختام الملتقى التي ستحوز رضا الحضور والمتابعين.

يذكر أن ملتقى المدينة الشبابية بجدة الذي يُقام تحت شعار "معاً نفرح" وينظمه المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في جنوب جدة، يهدف إلى استغلال أوقات الفراغ بالنافع المفيد




المصدر:صحيفة سبق الإلكترونية ، نشر بتاريخ 5/9/2011 م .




    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات