كن فاعلاً مع نادي التنمية الأسرية الشبابي



اختتم مركز التنمية الأسرية فعاليات مشروعه الشبابي المتميز " نادي التنمية الأسرية الشبابي" و الذي تضمن عدداً من البرامج التي تقدم للشباب من جميع الفئات العمرية بغرض استثمار أوقاتهم بما يعود عليهم و على المجتمع بالنفع و الفائدة ، و ذلك تحت شعار "كن فاعلاً".
و تميز النادي الذي احتُفل بتدشينه في الأول من رمضان بعدد من البرامج الثقافية والرياضية و التطويرية تحت إشراف لجان شبابية.
فأقامت لجنة إشراقه عدداً من البرامج الثقافية "سوق بوشميس الثقافي"
و " مسابقة الحوار الإبداعي".
واستضاف النادي عبر لجنة قهوة الحائط عدداً من الشخصيات البارزة في المجتمع الأحسائي ليقدموا للشباب خلاصة خبراتهم و أهم تجاربهم في الحياة.
و امتاز النادي بدوراته التدريبية المعتمدة التي قدمها جمع من الأساتذة في عدد من المواضيع التي تلامس اهتمامات الشباب و تواكب تطلعاتهم و ذلك بمتابعة و تنسيق لجنة التدريب و التطوير بالنادي حيث وصل عدد المتدربين ما يقارب 400 متدرب .
و أقامت لجنة ركلة زاوية برامجها الرياضية في أحد الملاعب العشبية وتم توفير قاعات تنس و بلياردو وفريرة .
ومما يميز هذا النادي أن إدارته شبابية فقد أكد الدكتور خالد الحليبي مدير مركز التنمية الأسرية بالأحساء أن اكبر متطوع بالنادي لا يتجاوز التاسع عشرة من عمره , ولهذا يعتبر النادي أول نادي شبابي بإدارة شبابية بالأحساء .


وزار النادي عدداً من المختصين والمدربين منهم : الأستاذ عبد المنعم الحسين رئيس النشاط الداخلي لمكتب الندوة العالمية للشباب الإسلامي الذي أبدى إعجابه باللجان الشبابية التي تقوم على إدارة النادي وخططه الموضوعة لاستغلال أوقات الشباب فيما يعود عليهم بالنفع .
وبين الأستاذ صلاح العوض الذي قدم دورة بعنوان " كيف تتعامل مع الآخرين " إعجابه الشديد من تكاتف الشباب العاملين بالنادي وحثهم على المواصلة في طريق الإبداع وأن من أهم أسباب نجاحهم تكاتفهم وعملهم كالجسد الواحد.
وذكر الأستاذ محمد آل الشيخ حسين أنه سعد جداً بزيارة النادي وأعجب بنخبة من الشباب الطموحين الذين حددوا أهدافهم ورسموا خطتهم وقرروا الانطلاق في ركب الإبداع .
أما الأخ محمد الحسن الذي كان ضيفا في لجنة الحائط فقال " أن ما شاهده من الإبداع في النادي ، ليبهج القلب ويثلج الصدر ، جهوداً جبارة خرجت من أيادٍ شبابية متميزة أسأل الله أن يعينهم ويوفقهم .
وقال الشيخ عبد الرحمن الغامدي إمام وخطيب جامع الأميرة جواهر بالسلمانية الذي كان ضيفاً في برنامج قهوة الحائط " أنه يعجز القلم وتتبعثر الكلمات من جميل ما رأيت وسمعت من جهود مباركة يشكر الشباب القائمين على النادي عليها .
وأشاد الأستاذ أحمد الخليفة الذي كان ضيفاً في برنامج الحوار الإبداعي "هنيئا للوطن بهؤلاء الثلة من الشباب وهنيئاً لمركز التنمية بهم وإلى الإمام فأنتم الجوهرة الثمينة لهذا الوطن المعطاء .
وفي زيارة لفريق إبعاد فلقد كان انطباع رئيس الفريق المهندس حمد الكلثم
رائعاً حول النادي حيث قال أني مررت على تحفة فنية شبابية رأيت فيها الجودة،والإبداع ، والإتقان ، والتجديد .... وغيرها الكثير
وبين الأخ عبد الله الشمري إعجابه بالنادي حيث أشار أنه عمل مؤسسي كبير ومما شد انتباهه صغر سن العاملين وكبر العمل والإتقان
وبعد دورة قدمها الأستاذ محمد العامر رئيس قسم التدريب الطلابي بإدارة التربية والتعليم بعنوان اكتشف نفسك وابدأ حياتكـ ، قام بجولة في أرجاء النادي وبين أن هذا هو التميز بذاته والاستمرارعليه والمحافظة على هذه الكوادر الشابة واجب على الجميع..
وستستمر فعاليات هذا النادي المبارك بمشئية الله تعالى طوال العام الدراسي والتسجيل مفتوح لأبنائنا الشباب في مقر معهد التنمية الأسرية العالي للتدريب في حي الزهرة .





    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات