سيدات الأحساء في ضيافة مركز التنمية الأسرية .



أقام القسم النسائي بمركز التنمية الأسرية بالأحساء ملتقى السيدات للسنة الثانية على التوالي ، خلال هذا الشهر الكريم ، في مجلس أسرة آل ملحم في الهفوف ، وسط حضور ( نخبوي ) من السيدات .

• وصرحت مديرة القسم النسائي أ : منيرة العبدالهادي ، بـأن الهدف من هذا اللقاء هو : السعى لزيادة الوعي لدى المجتمع في المجال الأسري، ولإلقاء الضوء على الواجب الذي ينهض به مركز التنمية الأسرية لمعالجة الخلافات الأسرية الحادثة قبل أن تصل إلى حالة طلاق، أو تفكك أسري، أو جنوح أولاد أو انحراف نحو الجريمة ولنتساعد جميعاً في تحمل المسؤولية تجاه المجتمع وقضاياه.
وافتتح مدير المركز د / خالد الحليبي ، اللقاء بكلمة قال فيها : كم أنا سعيد وأنا أرى سيدات هذه المحافظة الحبيبة يلتقين في ميدان الأسرة الذي يمثلن ركيزته، وأساسه، ويقفن صفا واحدا مع أسرة المركز رجالا ونساء، بعد أن أصبحت غيماته تظلل جميع أفراد الأسرة؛ صغارا وكبارا، ذكورا وإناثا، وتتداخل مع نسمات الحياة الأسرية في صفوها وكدرها، فتعمل على البناء والتسامي مرة، وعلى الوقاية مما قد يُحدث خللا أو شرخا مرة، وعلى علاج المشكلات العارضة، أو حتى تلك العاتية التي ربما تعصف بشجرة الأسرة إذا لم يمكن تداركها بالإصلاح أو بالاستشارة المهنية.
كل حروفنا أضحت أهازيج من الفرح والورود، ونحن نستقبل أخواتنا الكريمات، في هذه الأجواء الرمضانية الجميلة.
أملنا أن تنقلن الصورة والصوت إلى كل مجتمعات النساء ليكن معنا هنا مفيدات ومستفيدات، لا فرق أبدا فكله عطاء ونماء لهذا المجتمع الكريم المبارك.
بعدها تم تقديم نشيد ترحيبي بالحاضرات قدمته إحدى الفرق الإنشادية بالمحافظة .
وقدمت د / ميادة الحسن كلمة بهذه المناسبة عرفت فيها بقسم إصلاح ذات البين، والهدف من إنشائه وخدماته وآلية العمل فيه ثم ذكرت قصصاً ونماذج لأسر كانت تعيش في شقاء ثم تحول حالها إلى سعادة بفضل الله تعالى ثم بمساهمة المركز لحل مشاكلها وتقديم النصح والمشورة الصادقة والتوفيق بالصلح بينها.

• وفي ختام كلمتها ذكرت د / ميادة ، أبرز إنجازات القسم والتي من أهمها :
عدد القضايا الواردة للقسم :
• 449 قضية ، واستطاع بفضل الله أن يقدم العون والصلح بنسبة تفوق 75% من عدد الحالات الواردة، .ساهم ذلك بهبوط معدل الطلاق تدريجيا في الأحساء إلى نسبة متميزة على مستوى المملكة (14%).

قدم القسم برنامجاً لتأهيل وتدريب المصلحين الأسريين، وهو برنامج معتمد من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ، ويهدف إلى تأهيل المتصدرين للإصلاح بين الناس في المجتمع تأهيلاً علمياً ومهنيا، ومدة الدورة : 10 أيام، يقوم على التدريب عليه نخبة من المتخصصين، وقد زاد عدد المستفيدين منه والمستفيدات عن: 160.
• نفذ القسم لقاء لمأذوني عقود الأنكحة بمحافظة الأحساء لتعريفهم بما يقدمه المركز من خدمات للتعاون مستقبلا. شارك فيها 39 مأذنونًا.
• توزيع عدد من الكتب والأشرطة والمطويات على أصحاب القضايا وغيرهم.
• المشاركة في إلقاء الكلمات والمحاضرات.
• توزيع أكثر من (5000) هدية للمقبلين على الزواج.

وبعد هذه الكلمة قامت مديرة القسم النسائي بالإعلان عن البدء في المساهمة لدعم المشروع .
وفي ختام اللقاء تم تكريم الرعاة للملتقى .
وبهذه المناسبة شكر مدير المركز كلا من الأستاذة فاطمة الجبر، والأستاذة منيرة العبد الهادي رئيسة القسم النسائي، والأستاذ صالح التيسان المشرف على القسم، وأسرة آل ملحم. على الجهود التي بذلوها لإنجاح هذا اللقاء.






    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات