مركز الأمير سلطان للقلب في القصيم يطلق حملته التوعوية الأولى للوقاية من أمراض القلب .




عاجل (بريدة)-

بحضور المشرف العام على مركز الأمير سلطان لطب وجراحة القلب في القصيم الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز المسند انطلقت مساء الأربعاء 17/9/1432هـ فعاليات الحملة التوعوية الأولى للوقاية من أمراض القلب، والتي ينظمها المركز لمدة يومين في مجمع النخيل بلازا في مدينة بريدة وتستهدف المجتمع المحلي .

وقد شهدت الحملة التي جاءت تحت شعار "قلبك حياتك .. احمي شباب قلبك " في يومها الأول إقبالاً كثيفاً من الجمهور بفئتيه الرجال والنساء، الذين التقوا بالمثقفِين الصحيين في الحملة ،إذ تم تسجيل بياناتهم وقياس نسبة السكر والكولسترول في الدم والضغط لديهم ،إضافة إلى قياس كتلة الجسم والطول والوزن وإخبارهم بعد ذلك بنتيجة الفحوصات التي أجريت لهم قبل زيارة الورش التثقيفية التي اعتمدت بشكل مركّز على الكلمة المباشرة والصورة المعبرة والنماذج الحقيقية التي توضح بجلاء الأسباب المؤدية إلى أمراض القلب وتقديم الإستشارات الطبية والإرشادات والنصائح اللازمة التي تناسب الحالة الصحية لكل زائر ،وتنبيهه عند اكتشاف أي عوامل خطورة تهدد صحة القلب لديه ونصحه بمراجعة الطبيب أوالتعديل من سلوكياته الصحية .

كما قام أعضاء فريق الحملة وبإشراف رئيس قسم التثقيف الصحي والحملات التوعوية في المركز مريم غالب الحربي بتوزيع مطويات ومنشورات وهدايا للزوار تضمنت نصائح وإرشادات طبية حول صحة القلب من إعداد قسم التثقيف الصحي في المركز .

من جهته أوضح المشرف العام على مركز القلب في القصيم الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز المسند أن هذه الحملة الصحية هي باكورة الحملات التثقيفية الصحية التي تستهدف المجتمع المحلي من خلال الوصول إليه والتواصل معه بشكل مباشر في أماكن التجمعات أو المدارس والجامعات وغيرها ، لافتاً إلى أن ذلك يندرج في سياق الرسالة التثقيفية والتوعوية التي يتبناها المركز لرفع الوعي بأمراض القلب ومعرفتها للحذر منها وتجنبها والعمل على نشر ذلك بين أفراد المجتمع والوصول إلى أكبر عدد منهم راجياً أن تتحق الرسالة والأهداف المأمولة منها .

كرم المشرف العام على مركز الأمير سلطان لطب وجراحة القلب في القصيم الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز المسند مدير مجمع النخيل بلازا في بريدة الأستاذ مشعل العنزي لقاء ماقدمه المجمع من تسهيلات وتعاون لإقامة هذه الحملة شاكراً لهم جهودهم وتعاونهم البناء لإنجاح هذه الحملة ، وقدم الدكتور المسند للعنزي درعاً تكريمياً بهذه المناسبة .




المصدر: صحيفة عاجل ، نشر بتاريخ 18/8/2011 م.




    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات