مركز الأحساء الثقافي يقيم «العادات السبع» و«عالم الأرقام» .



الأحساء - سوسن الحواج


شهد المركز الثقافي الصيفي الثالث في الاحساء ، تفعبل العديد من البرامج التي نظمتها إدارة نشاط الطالبات في مجالات مختلفة، حيث تنوعت مواضيعها في المركز الثقافي الصيفي الثالث ودعمت أسماء النعيم برنامجها النادي العلمي بمجموعة من الأنشطة التي تهدف إلى دعم التفكير الإبداعي وصقل موهبة الطالبة من خلال مسابقات الألغاز العلمية وتزويدهن بقصص الاختراعات التي غيرت وجهة العالم كل ذلك تمهيدا لتحفيز الطالبات للابتكار والاختراع.

وحرصت لمياء العبدالقادر في برنامجها ( تيش توريش ) على تدريب طالبات الصفوف الابتدائية العليا بشكل مكثف على صحة نطق الكلمات باللغة الإنجليزية وتكثيف أوراق العمل المدعمة وتدريبهن على حفظ الأناشيد استعدادا للتمثيل المسرحي كما عززت سمر النعيم في برنامجها مطبخي الصغير المسؤولية الذاتية في نفوس طالبات المرحلة الابتدائية الصفوف الدنيا من خلال الاعتماد على النفس في تحضير الوجبات البسيطة والتأكيد على آداب الطهي وتناول الطعام.

وبرزت جهود ليلى الخميس في تمكين طالبات برنامجها ( صيفك أحلى ) من مهارة استخدام خامة الجوخ في صنع الدمى وبعض المستلزمات المنزلية وغيرها، كما برزت موهبة الطالبات في تغليف الهدايا وصناعة الكورنيش وحسن استغلال بعض الخامات التالفة وإعادة استخدامها في تزيين مقر البرنامج، وتنافست الطالبات في برنامج ( إبداعك من صنع يدك ) (الصفوف الأولية ) في إبراز مواهبهن الفنية من خلال الرسم على التي شيرتات وصناعة لوحة بأيديهن رسم عليها شعار المراكز. واهتم برنامج ( عالم الأرقام ) بقيادة إيمان الهاجري بتزويد الطالبات ببعض الحقائق الرياضية وحثهن على التأمل الكوني المتعلق بهذه الحقائق وتطبيق بعض العمليات الحسابية من خلال اللعب الأنشطة المختلفة وفعلت أماني العبدالقادر مجموعة من الأنشطة التي تدعم شعار المراكز وتحقق أهداف برنامجها وكان من أهمها أنشطة حركية تهتم بالتركيز على إدارة الذات، صياغة الذات قبل إدارتها، واحترام الذات.. وكذلك مسابقات تدعم التفكير الإبداعي كما شرعت في إعداد معرضا يبرز نتائج ومخرجات برنامجها.

يشار الى أن البرنامج ( العادات السبع ) لإيمان الغنام واصل تميزه في جذب الطالبات الملتحقات به كونه يلامس أهم قضايا الفتيات ويعينهن على إيجاد الحلول لمشكلاتهن كما أنه يعزز وبشكل كبير الكثير من المهارات الحياتية كالمبادرة والتعاون والتواصل الاجتماعي ومن أبرز ما يميز هذا البرنامج أنه سيوجه دعوة للأمهات لحضور أهم فعالياته وأنشطته.






المصدر : صحيفة الرياض ، العدد 15755 .




    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات