35% من الأردنيات لا يزلن عازبات و1.7% أرامل .




عمان – صحف (لها أون لاين)


كشفت مصادر حكومية في المملكة الأردنية، عن زيادة أعداد الإناث غير المتزوجات هناك، حيث وصلت نسبة الفتيات العازبات للعام 2010م إلى 35.1% من مجموع الفتيات اللواتي يبلغن الـ 15 من عمرهنّ أو أكثر.

وقال التقرير الصادر عن دائرة الإحصاءات العامة حول المرأة لعام 2010: "إن نسبة الإناث المتزوجات اللاتي تبلغ أعمارهن (15) سنة فأكثر تبلغ (56.5)%، في حين تبلغ نسبة العازبات (35.1)%.

كما أظهر التقرير أن نسبة المطلقات على مستوى المملكة تصل إلى (1.3%) فيما تبلغ نسبة الأرامل (7.1%).

ويشير التقرير الذي نشرته صحيفة "الرأي" اليوم الخميس إلى أن نسبة الإناث المتزوجات في الحضر والريف متقاربة، فهي للأولى (56.8)% وفي الثانية (55)%. وتشكل النساء في الأردن (50)% من عدد السكان الكلي البالغ نحو ستة ملايين نسمة.
يذكر أن مشكلة العنوسة لا تزال تهدد أعداداً كبيرة من الفتيات في العالم العربي، ومن بين تلك الدول التي تعاني من العنوسة، مصر والسعودية، والكويت وغيرها.
ويبين التوزيع النسبي للإناث اللاتي أعمارهن (15) سنة فأكثر متزوجات، فيما (73.9)% من حملة الدبلوم متوسط متزوجات، أما حملة الثانوية العامة فإن نسبة المتزوجات تبلغ (48.6)% والأقل من الثانوي (56.1)%، والأميات (53.1).




المصدر: موقع لها أون لاين . نشر بتاريخ 5 أغسطس 2011 .  




    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات