«أسرتي» تدعم 700 شاب وفتاة .



اليوم - المدينة المنورة


ساعدت جمعية « أسرتي « الخيرية للزواج ورعاية الأسرة بمنطقة المدينة المنورة أكثر من سبعمائة شاب على الزواج بقيمة تجاوزت ستة ملايين وتسعمائة ألف ريال خلال هذا العام 1432هـ ، فيما وصلت مصروفات أنشطة الرعاية الأسرية للربع الثاني للجمعية خلال النصف الأول إلى مليون ريال.

وعززت الجمعية مرتكزات البناء الاجتماعي وتماسك نسيجه عبر تنفيذ العديد من البرامج التثقيفية التي تحقق الاستقرار الأسري وتشجيع الأبناء والبنات على الزواج ، وتكوين حياة زوجية سعيدة ومطمئنة. وتهدف الخطة الاستراتيجية لجمعية أسرتي لتخفيض نسب العنوسة والطلاق ، وتوعية الأسرة بدورها في المجتمع ، بآليات تطبيقية من أبرزها تصميم برامج متخصصة في رعاية الأسرة ، وتدريب المقبلين والمقبلات على الزواج ، بالتعاون مع مراكز الأحياء ، وبرامج السنة الأولى للزواج ورعاية الأسرة الناشئة.

وتنفذ الجمعية بحسب تقريرها السنوي برامج للعوانس والمطلقات واللائي يعانين من مشاكل أسرية دائمة مع أزواجهن ، وكشف التقرير عن آليات تنفيذ الأهداف وحل المشاكل التي تواجه الأسر في مجتمع المدينة المنورة عبر عدة برامج ومنها : برنامج « سنة أولى زواج «.





المصدر: صحيفة اليوم ، نشر بتاريخ 28/07/2011 م.





    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات