دراسة : الطعام الأسري يعالج 35% من اضطرابات الهضم .





كتبت– ولاء جمال جــبّــة:

أكدت دراسة علمية قامت بها جامعة إلينوى الأمريكية أن جلوس المراهقين لتناول الطعام مع العائلة يساعد على التخلص من اضطرابات الهضم، وفقدان الشهية، والشره المرضى، بالإضافة إلى ذلك كله، فإن تناول المراهقين للطعام على مائدة مستديرة يجعلهم أقل عرضة للتدخين.

وذكرت الدراسة أنه بعد مراجعة 17 دراسة تدور حول أنماط التغذية المختلفة، تتضمن حوالى 200 ألف طفل ومراهق، فإن المراهقين الذين يتناولون ما لا يقل عن خمس وجبات أسبوعياً مع أسرهم، أقل عرضة لاضطرابات الطعام بنسبة 35% من غيرهم، بالإضافة إلى أن 24% منهم يحافظون على تناول الأطعمة الصحية.

وأشارت صحيفة (ديلى ميل) البريطانية التى نشرت نتائج الدراسة؛ أن الآباء الذين يستطيعون جمع شمل الأسرة على الأقل ثلاث مرات فى الأسبوع على الطعام، فإنهم بذلك يوفرون الحماية لأولادهم من الأمراض المرتبطة بالطعام.

وأضافت الدراسة أن تناول الوجبات العائلية فى مرحلة الشباب، يساعد 12% من الشباب على فقدان الوزن أقل من الذين لا يتناولون الوجبات مع عائلاتهم.

وختاماً، قال الباحثون إن الأسر التى تتناول الطعام معاً، يكونون أكثر ارتباطاً، وأكثر تحدثاً عن موضوعات كثيرة مثل: النظام الغذائى السىء، وعادات الأكل الخطيرة.




المصدر: صحيفة الوفد ، نشر بتاريخ 17/7/2011 م.




    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات