مجموعة د.سليمان الحبيب تنظم المؤتمر العالمي السادس لطب الأسنان .




الرياض –الرياض


تنظم مجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية بالتعاون مع عيادات الدكتور عبدالعزيز العجاجي المؤتمر السنوي العالمي السادس لطب الأسنان تحت عنوان ( طب الأسنان...بلا ألم) ، وسيتحدث فيه اطباء عالميون من أوربا والشرق الأوسط وسيقدم خلاله 15 محاضرة وندوة علمية إلى جانب 7 ورش عمل تدريبية للإحاطة بآخر المستجدات في مشكلات الأسنان، وذلك خلال الفترة من 28 شوال إلى الأول من ذي القعدة 1432ه الموافق 26- 29 سبتمبر 2011 م في مستشفى د.سليمان الحبيب بالريان بمدينة الرياض .

هذا ما ذكره الأستاذ الدكتور عبدالله الحربش نائب الرئيس التنفيذي لشئون الأطباء بمجموعة د.سليمان الحبيب. والذي أوضح أن مؤتمر العام الماضي حضره 742 طبيبا ومن المتوقع حضور أكثر من 1000 طبيب ومتخصص في طب الأسنان ، ومن المقرر أن يشارك في هذا المؤتمر خبراء عالميون من أعرق الجامعات والمستشفيات الغربية والأوربية ودول الشرق الأوسط وسيقدمون للحضور والمشاركين آخر ما توصل إليه طب الأسنان وعلى وجه الخصوص في مجال علاج الأسنان بدون ألم ، وأضاف أن من أبرز الأطباء الدكتور الاسباني جوسيس جوميز الأستاذ المساعد في الجراحة الإكلينكية، والدكتور الاسباني اليخاندرو فيفاس ، والبروفسيور البريطاني تيموثي نيوتن والدكتور البريطاني جراهام تيمبل، والدكتورة جين ميلكلان والدكتورة النرويجية كاثرين تريليس ، والبروفسيور البريطاني بول كولتهارد ، إضافة إلى استقطاب عدد من المتحدثين المحليين وعلى رأسهم الدكتور الاسباني فيكتور جراندا ، والدكتور حمد الزومان ، والدكتور صالح البازعي.

من جانبه أوضح الدكتور عبدالرحمن السرحان المدير العام لعيادات الدكتور العجاجي لطب الأسنان أن محاضرة البروفسيور بول كولتهارد ستتناول آلام الاسنان وكيفية السيطرة عليها والتقنيات والاستراتيجيات المتبعة في التخدير والسيطرة على الألم ، فيما ستكون زراعة الأسنان دون شق جراحي عنوان محاضرة الدكتور فيكتور جراندا ، وزراعة الأسنان الفورية للدكتور اليخاندرو فيفاس ، وستلقي الدكتورة كاثرين تريليس محاضرة عن الليزر وطب الأسنان. وأضاف قائلاً : إن محاضرة الدكتور جراهام تيمبل سوف تكون عن التنويم المغناطيسي ودوره في طب الأسنان والتغلب على العادات السيئة ، فيما سيلقي البروفسيور تيموثي نيوتن محاضرته تحت عنوان علم النفس ودوره في التغلب على الخوف من طب الاسنان عند الأطفال والبالغين.

وسيقدم الدكتور جيسوس جوميز محاضرة تستشرف مستقبل الخلايا الجذعية ودورها في طب وزراعة الأسنان . أما المتحدثون المحليون فستكون محاضراتهم عن الأنسجة المحيطة بالفم والمحافظة عليها من خلال الجراحة اللثوية للدكتور حمد الزومان ، وسيكون موضوع إزالة الحواجز العظمية لتسهيل عملية تقويم الاسنان هو محور محاضرة للدكتور فيكتور جراندا ، فيما سيختتم الدكتور صالح البازعي بمحاضرة عن التخدير الوريدي في طب الأسنان . إضافة إلى ذلك ستتناول ورش العمل التطبيق العملي لما تم طرحه داخل تلك المحاضرات واختتم د.السرحان حديثه بدعوته لجميع الأطباء والمهتمين في تخصصات طب الأسنان والتخدير للتسجيل والاستفادة من حضور هذه الكفاءات الطبية العالمية .






المصدر: صحيفة الرياض ،العدد 15714 .





    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات