150 شاباً يشاركون في ملتقى عرسان الطائف .



الطائف- الرياض


انطلق ملتقى عرسان الطائف في نسخته السادسة لهذا العام مساء الأربعاء الماضي بتنظيم من الجمعية الخيرية للمساعدة على الزواج والرعاية الأسرية بالطائف، والذي شهد حضور أكثر من 150 شاباً بقاعة فندق أوالف بالطائف حيث كان ضيف الملتقى عبدالمحسن بن عبدالعزيز المجحم ، والذي تفاعل معه الحضور بصورة تدل على حرصهم ورغبتهم في إقامة بيت أسري مستقر وخال من الشوائب ، وقد تمركزت محاور هذا الملتقى على كيفية التعامل الأمثل مع شريك الحياة وضرورة اختيار الزوجة الصالحة ، إضافة إلى أهمية مراعاة كلا الزوجين حقوق الآخر.

وفي هذا السياق أكد نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية الشيخ أحمد بن إبراهيم فقيرة ، أن إقامة مثل هذه الملتقيات أصبحت ملحة وضرورية كونها تسهم بشكل فاعل في ديمومة العلاقة الزوجية واستقرارها ويحد كثيراً من نشوب مايعكر صفو الكيان الأسري كما أن هذه الملتقيات تجعل كلا الزوجين حريصين على تحمل مسؤولياتهما ويقلل من كثرة المشكلات التي تطرأ على حياتهما ومحاولة معالجتها بالطرق والأساليب الصحيحة .. تجدر الإشارة إلى أن هذا الملتقى يقام بتمويل ودعم وقف سعد وعبدالعزيز الموسى.

الجدير بالذكر أن عدد المستفيدين من هذه الملتقيات أكثر من 800 شاب على مدى أكثر من ست سنوات، من جانب آخر بلغ عدد المستفيدين من خدمات الجمعية المالية والعينية مايقارب ( 4000) شاب حيث بلغت قيمة الإعانات الممنوحة لهم أكثر من 13 مليون ريال.

تجدر الإشارة إلى أن الجمعية أكملت استعداداتها النهائية لإقامة حفل الزواج الجماعي السادس والمقرر إقامته في الثاني من شهر شعبان برعاية كريمة من محافظ الطائف وبحضور سماحة مفتي عام المملكة الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ وبمشاركة 300 عريس وعروس.






المصدر: صحيفة الرياض ، العدد 15700





    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات