4 جامعات أمريكية وبريطانية لتطوير علم النفس بجامعة الملك سعود .



الرياض - منصور الحسين



قام وفد من قسم علم النفس بجامعة الملك سعود بزيارة علمية الى اربع مدارس واقسام علم النفس في امريكا وبريطانيا برئاسة رئيس قسم علم النفس الدكتور فهد بن عبدالله الدليم وبمشاركة الدكتور سليمان الجمعة والدكتور حمود الشريف عضوي هيئة التدريس بالقسم.

واوضح الدكتور فهد الدليم ان الزيارة تأتي في اطار سعي جامعة الملك سعود لتطوير برامجها الاكاديمية وخططها التعليمية ومن ذلك اقرار مشروع تطوير قسم علم النفس. وحرصا من اللجنة الاشرافية على المشروع في التعرف على ما لدى الجامعات العالمية المرموقة من برامج وما تمتلكه من خبرات ثرية في مجال علم النفس وفروعه. وأشار الى أن الزيارة شملت أربع مدارس وأقساما متخصصة في علم النفس في كل من جامعتي نوتنقهام وساوثامبتون في بريطانيا وجامعتي كاليفورنيا بيركلي وستانفورد بامريكا وتم في هذه الجولة العلمية عقد عدة اجتماعات مع رؤساء تلك الاقسام ومنسقي اللجان فيها.

وتمت مناقشة اوجه التعاون بين جامعة الملك سعود ممثلة بقسم علم النفس وتلك الجامعات في عدة مجالات من ابرزها الدراسات والبحوث والاشراف الاكاديمي الخارجي والتدريب الميداني لطلاب الدراسات العليا، والتوأمة او الشراكة بمختلف صورها الاكاديمية، كما تم التعرف على ما لدى تلك الجامعات من برامج وخطط اكاديمية يمكن الاستفادة منها في تطوير برامج القسم في المنظور القريب.






المصدر: صحيفة الرياض ، العدد 15699 .





    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات