سيدة أعمال تتبرع بتأثيث بيوت 100 عريس .



سبق – الدمام:



في تفاعل كبير من رجال الأعمال والخيّرين مع المهرجان الأول للزفاف الجماعي بالمنطقة الشرقية، الذي تنظمه "وئام" للرعاية الأُسَرية برعاية الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، ساهمت السيدة هادية بنت عبدالطيف جميل بتأثيث بيوت العرسان البالغ عددهم 100 عريس بالأثاث المنزلي الذي بموجبه يحصل كل عريس على ثلاجة وغسالة ومكيفات وفرن ومكنسة كهربائية، بقيمة إجمالية تقارب المليون ريال.


وكشف المدير التنفيذي لـ"وئام الأسرية" بالمنطقة الشرقية الدكتور محمد العبدالقادر أنه تم تسليم العرسان الأجهزة المنزلية مساء أمس الخميس بالدمام، بحضور رئيس مجلس إدارة الجمعية الشيخ صالح بن حمود بن محمد اللحيدان وأمينها العام ورجال الأعمال وأقارب العرسان، في جو بهيج.


وعن الهدف من المهرجان قال: "نهدف من خلال هذا المهرجان الزفافي الجماعي الأول إلى تخفيف تكاليف الزواج على الشباب، وتقليل العوانس، كما نهدف إلى تعزيز رغبة الشباب في الزواج، وتقوية عزيمتهم على تحمُّل مسؤولية بناء أُسْرة صالحة".


وذكر أن من أهداف "وئام" للمساعدة على الزواج للرعاية الأسرية بالمنطقة الشرقية خلال السنوات الخمس المقبلة: تقديم المساعدة المالية والعينية لعدد 10000 شاب وفتاة على الزواج، وخفض نسبة الطلاق بالمنطقة 20%، وخفض نسبة العوانس بها 20%، وخفض نسبة العزاب من الذكور بالمنطقة، وتقديم 200 دورة تدريبية للمقبلين على الزواج، و100 محاضرة عامة حول الزواج.


كما تستهدف توفير خدمة استشارية مأمونة للزوجين تدعم الاستقرار الأسري، وتستوعب 50000 استشارة تتميز بالخصوصية والتنوع، واستقطاب 1000 عضو مشترك ومنتسب للجمعية، وتأمين وقف خيري لها في مدينة الدمام أو محافظة الخبر، وتأمين مورد من الاستقطاع الشهري مجموعه نصف مليون ريال سنوياً، وإنشاء موقع إلكتروني على شبكة المعلومات الدولية ونشرة شهرية وملتقى سنوي للجمعيات المماثلة وحفل زواج جماعي سنوي.





المصدر: صحيفة سبق الإلكترونية ، نشر بتاريخ 17/06/2011 م .




    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات