ندوة حقوق الانسان : 45% من الأطفال يتعرضون للعنف و18 ألف حالة طلاق في عام .



احمد الأحمدي - منال الكاشري- مكة



حذرت ندوة في مكة المكرمة من ارتفاع معدلات الطلاق الى 18 ألف حالة العام الماضى فيمايتعرض 45% من الاطفال الى العنف
وأكد سليمان بن عواض الزايدي عضو مجلس الشورى والمشرف العام على مكتب الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان بمكة المكرمة بدء تدريس ثقافة حقوق الإنسان في الجامعات ضمن مناهجها العلمية بعد صدور الموافقة على التوصية التي أصدرتها الجمعية وأشار الزايدي إلى ان الجمعية أوصت ايضا بتدريسها في المرحلة الابتدائية .

جاء ذلك في الندوة التي نظمها مكتب الجمعية بمكة بعنوان ( الأسرة والمجتمع .. حقوق وواجبات ) والتي شارك فيها الدكتور محمد بن مسفر القرني عميد كلية العلوم والمجتمع بجامعة أم القرى والدكتورة هيفاء عثمان فدا المحاضرة في كلية اللغة العربية . وأشار ر القرني إلى أهمية نشر ثقافة الحقوق الزوجية بين الشباب المقبلين على الزواج من كافة الجوانب . موضحا انه وحسب الإحصائية الصادرة من وزارة الداخلية فان أكثر المشكلات شيوعا بين إفراد المجتمع هي العنف والقضايا الأخلاقية وحالات الطلاق .

واشار الى دراسة جامعية أوضحت ان ما نسبته 45% من الأطفال يتعرضون للعنف واصفا ذلك بالامر المخيف
أما الدكتور هيفاء فدا أشارت في حديثها إلى انه وحسب إحصائية رسمية بلغ عدد حالات الطلاق خلال العام المنصرم 1431هت أكثر من ثمانية عشر ألف حالة طلاق . وطالبت افراد المجتمع والمؤسسات الاجتماعية بالوقوف وقفة جادة لتدارك الوضع حول تفاقم مثل هذه الحالات المخيفة والعمل على نشر الثقافة الزوجية والتربوية بين أفراد المجتمع .





المصدر: صحيفة المدينة ، العدد 17561 .





    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات