"التنمية الأسرية في إمارة أبو ظبي " تنظم فعاليات لتعزيز قيم التلاحم الاجتماعي .



أبوظبي- “الخليج”:


نظمت مؤسسة التنمية الأسرية في إمارة أبوظبي سلسلة من الأمسيات الاجتماعية التي تهدف إلى الإسهام في تطوير مجالات التنمية الاجتماعية المستدامة، وتحقيق رفاه الأسرة والمجتمع، من خلال استضافة نخبة من المدربين المتميزين في جوانب التنمية الاجتماعية، في إطار تحقيق رؤيتها الخاصة واستراتيجياتها التي تُعنى بالمرأة والأسرة، ومن منطلق حرصها الدائم على رفع مستوى الاستقرار الأسري والمجتمعي .


وعقدت المؤسسة على مسرح المقر الرئيس بمنطقة المشرف، أمسية اجتماعية تحت عنوان “قمر الأربعين”، تحدثت فيها الدكتورة عائشة اللوغاني عن المرأة واحتياجاتها والتغيرات التي تطرأ عليها، وعلى حياتها بعد بلوغها سن الأربعين، واستعرضت في حديثها محاور عدة جاءت حول تعديل مفهوم الذات لدى المرأة، وتعزيز ثقتها بنفسها، ورفع معنوياتها، واكتساب الآليات الصحيحة للتعامل مع الصدمات الحياتية والتغير الاجتماعي،وتأتي في هذا الصدد ضمن مبادرة استحداث منهجيات في الاستشارات الأسرية الموجهة، التي تتضمن برنامج إثراء الحياة الزوجية، واستكمالاً لهذا البرنامج .

كما أقامت المؤسسة محاضرة عامة حول “كيف تسيطر على غضبك”، تحدث فيها محمد القلاف من دولة الكويت عن أسباب الغضب، والصور التي يظهر عليها الشخص الغاضب، وعرض المحاضر خلال حديثه الأساليب العلمية لاكتساب مهارات التخلص من الغضب، من أجل الحفاظ على أسرة سليمة ومعافاة من كل المنغصات، التي قد تؤثر في أفرادها بشكل سلبي نتيجة عدم مقدرة الإنسان الغاضب على السيطرة على انفعالاته، وذلك لإيمان المؤسسة بأهمية توعية أفراد المجتمع بالمشكلات التي قد تطرأ على الأسر نتيجة عدم الفهم وسرعة الغضب الذي يؤثر بشكل سلبي في الحياة الأسرية واستمرارها .


وعقدت المؤسسة محاضرة للقلاف أيضاً بعنوان “رحلة إلى دماغ” تطرق فيها لمحاور مختلفة عن دماغ الإنسان، وأهميته، وكيفية التعامل مع الأبناء بطريقة صحية، ويأتي تنظيم هذه السلسلة من المحاضرات بهدف تعزيز قيم التلاحم والترابط والتواصل بين أفراد الأسرة، ودعم نظام الأسرة السليمة المبني على الاحترام وتكامل الأدوار، والاستقرار الأسري من خلال الفهم لطبيعة وتكوين الأبناء .


كما نظمت المؤسسة في الخامس عشر من مايو الجاري محاضرة بعنوان “أسرتي سر سعادتي”، تم التطرق فيها إلى أسباب السعادة الأسرية، وكيفية حرص الوالدين أو المقبلين على الزواج على إضفاء أجواء من المودة داخل الأسرة بصفة عامة، وذلك تزامنا مع الاحتفالات باليوم العالمي للأسرة، وضمن برنامجها حول ما هو الزواج . كما نظمت المؤسسة في حديقة الطوية بالعين برنامج “يلسة الفريج”، تحت شعار “تواصلنا مسؤوليتنا المجتمعية”، وذلك بالتعاون مع بلدية العين .


وقالت نعيمة مبارك المزروعي مديرة دائرة تنمية الأسرة بالوكالة في المؤسسة إن البرنامج يهدف إلى تعزيز دور “التنمية الأسرية” في تعميق قيم التواصل والتماسك بين أفراد المجتمع في إمارة أبوظبي، من خلال تقديم المبادرات المجتمعية .




المصدر : صحيفة درا الخليج ، نشر بتاريخ 22/5/2011 .




    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات