لجنة تنمية «زهرة الرياض» تنظم اللقاء التدريبي «زواجي مشروع حياتي».



الرياض - عبدالسلام البلوي:


زواجي مشروع حياتي " هذا هو عنوان اللقاء التدريبي الذي تنظمه لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بحي الزهرة في الرياض بالتعاون مع معهد رتاج الغد ويستمر ثلاثة أيام يستضيف اللقاء فيها عددا من المتخصصين في مجال التدريب والاستشارات الأسرية في الوطن العربي.

وسيكون غداً السبت موعد برنامج ( فك الشفرة ) للدكتور عبدالله بن هادي، ويتطرق في برنامجه لأهم الفروقات بين الرجل والمرأة وكيفية توظيفها، كما سيتحدث عن كثير من أسرار وأسباب الاختلاف بين الجنسين ويعرض عددا من الحلول والنماذج.

وفي ثاني أيام اللقاء سيقدم المهندس محمد عاشور برنامج (الوعي العاطفي)، ويتحدث فيه عن أهمية الوعي في العلاقات الزوجية وعن الانجذاب الأول وهل هو ما يمكن أن نعتبره مؤشرا لعلاقة دائمة، كما سيشرح عاشور أسباب اختلاف معايير القبول والرفض لدى الناس.

وفي اليوم الختامي للقاء التدريبي للجنة التنمية بحي الزهرة سيكون الحديث من خلال برنامج ( فن العلاقات الزوجية ) عن تنمية مهارات الزوجين في تعزيز العلاقات الزوجية، وتطوير مهارات الزوجين في التعامل مع الأزمات الأسرية، وسيقدم هذا البرنامج الدكتور مازن الفريح المستشار الأسري والمشرف العام على موقع ناصح للسعادة الأسرية.
مدير لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بحي الزهرة خالد عبدالملك السريبي أكد على أن هذا البرنامج جاء امتدادا للبرامج الموجهة لتوعية الأسر مثل" مركز الزهرة للتوجيه الأسري" الذي تم افتتاحه مؤخرا وهو يقدم استشارات أسرية وتربوية واجتماعية مجانية بإشراف مستشارين خبراء ومؤهلين.

وشدد السريبي على أهمية مثل هذه البرامج وما لها من أثر كبير في الوصول إلى أسر مستقرة ومتماسكة وقال " تشير الدراسات إلى انخفاض معدلات الطلاق إلى حوالي أكثر من 98% لمن التحق بمثل هذه الدورات" واعتبر هذا البرنامج هدية للأزواج وللعرسان مشيراً إلى أن الحضور متاح ومجاني للرجال وللنساء اللاتي سيتم نقل فعاليات البرامج عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة.

وأضاف السريبي: "ستقوم لجنة التنمية بمنح شهادات حضور معتمدة للمستفيدين من برامج اللقاء الثلاثة، كما سيتم يومياً السحب على مقعدين مجانية مقدمة من مركز سبل للتدريب ستذهب لستة من الحضور للاستفادة من الدورات التي يقدمها المركز"
الجدير بالذكر أن لجنة التنمية حددت قاعة القلعة للاحتفالات الواقعة في تقاطع الطريق الدائري الجنوبي مع طريق عائشة بنت أبي بكر الصديق، لإقامة فعاليات البرنامج التدريبي وسيكون موعد محاضرات اللقاء خلال الأيام الثلاثة من الساعة الرابعة والنصف عصراً وحتى التاسعة والنصف.






المصدر: صحيفة الرياض ، العدد 15663 .



    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات