انطلاق برنامج تعزيز الأمن الفكري الأول في بيشة.



بيشة - عبدالله المعاوي


برعاية أمير عسير صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد، وبحضور محافظ بيشة مساعد بن سعود التمامي، تنطلق اليوم السبت، فعاليات برنامج تعزيز الأمن الفكري الأول بمحافظة بيشة، خلال الفترة من "4 - 8 /6/1432"، تحت شعار "أمننا في سلامة فكرنا" ، والذي تنفذه "لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية" بالمحافظة.

ويتضمن البرنامج ثلاث ندوات علمية ومحاضرتين، حيث تتناول دور الإعلام والجهات الأمنية في حماية الأمن الفكري ودورة مخصصة لخطباء الجمعة عن تأثير الخطبة في حماية الأمن الفكري كما سيقوم عدد من المختصين بعقد عدد من الدورات التي تركز على تنفيذ برامج الأمن الفكري من خلال البرامج التعليمية والمناشط التربوية.

وأشار الأمين العام للبرنامج محمد الطفيل إلى أن البرنامج يستهدف كافة شرائح المجتمع من مواطنين، تربويين، مسئولين، مثقفين، وغيرهم، وتؤكد الرؤية على أن مجتمعنا يتمتع بفكر آمن، وتتضمن الرسالة الدور الحقيقي لكل المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص في تنمية هذا المجال ، وأن البرنامج سيوزع أكثر من 2000 نسخة من منشورات تعزيز الأمن الفكري بإشراف اللجنة العلمية المشكلة من قبل فرع جامعة الملك خالد ، وقال أن عدد اللوحات الميدانية بلغت أكثر من 50 لوحة بالإضافة إلى معرض متكامل يتضمن عددا من المشاريع الصغيرة التي يقدمها طلاب جامعة الملك خالد في هذا المجال، بالإضافة لمشاركة كافة المؤسسات الحكومية.

وكانت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية قد عقدت أكثر من 30 ورشة عمل لتنفيذ آليات البرنامج وتحديد الإستراتيجيات المهمة لتطبيقه واعتبرت هذا البرنامج تحت مظلة نادي الشباب الاجتماعي الثقافي.





المصدر : صحيفة الرياض ، العدد 15657 .



    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات