الأمير سلمان يفتتح منتدى الغد الثاني «نحن والشباب.. شراكة»




الرياض - محمد الحيدر


يفتتح صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض مساء اليوم السبت الدورة الثانية ل (منتدى الغد) في الرياض تحت عنوان (نحن والشباب.. شراكة)، ويستمر المنتدى ثلاثة أيام يناقش خلالها محوري (الإعلام الجديد)، و(التطوع) وسط حضور العديد من الشخصيات من الأمراء والوزراء والخبراء والمسؤولين ورجال الإعلام في لقاء موسع ومفتوح مع الشباب السعودي من الجنسين.

ومن الشخصيات المشاركة في المنتدى وزير التربية والتعليم ووزير الثقافة والإعلام ووزير العمل ووزير التخطيط ووكيل إمارة مكة المكرمة. وستتضمن فعاليات المنتدى معرضاً للمجاميع التطوعية وأصحاب الإنجازات المجتمعية على مستوى المملكة.

كما سيتم تنظيم عدد من ورش العمل بإشراف المكتب الاستشاري الدولي (ماكينزي)، ومركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني، وستشهد فعاليات الدورة الثانية إطلاق مبادرات جديدة خاصة بالشباب منها جوائز تميز وبرامج تدريبية وتطويرية، وكذلك برامج حوار وطني إلكتروني، بالشراكة مع عدد من القطاعات الحكومية والخاصة.

وأعربت سمو الأميرة نوف بنت فيصل بن تركي رئيسة «منتدى الغد» عن بالغ شكرها وتقديرها لسمو أمير منطقة الرياض على رعايته الكريمة للمنتدى وحرصه على الالتقاء بأبناء الوطن الذين هم ابناؤه وأصحاب السمو الأمراء ومعالي الوزراء والمسؤولين ممن تجاوب الكثير منهم مع رغبة الشباب السعودي في الالتقاء بهم ومناقشتهم في قضايا تهم الشباب تحت مظلة منتدى الغد.

وقالت الأميرة نوف في بيان صحفي صدر عن المنتدى، إن منتدى الغد يكرس وقته وجهوده كاملة ل:»أهم مواردنا الوطنية ألا وهم الشباب سواء كانوا بنيناً أم بناتاً». وأضافت:»لقد أثبت شباب هذا الوطن قدرتهم على المشاركة الفعالة في النقاش الفعال وتحديد القضايا التي تهمهم وتفيد المجتمع بشرائحه كافة».

ونوهت بأن من أهم منطلقات منتدى الغد هو «تعزيز الانتماء والروح الوطنية الخلاقة في شبابنا، ومناقشة القضايا التي تهمهم، وتواصلهم من خلال منتدى الغد مع المؤسسات الرسمية ومؤسسات المجتمع لإيصال صوتهم وتبادل النقاش معهم حول أولوياتهم».

يذكر ان برنامج منتدى الغد 2011، يحمل أكثر من 50 متحدثا، ويستعرض حوالي 50 تجربة شبابية من الجنسي، حيث يتميز المنتدى بفتح الباب امام الشباب لاستعراض تجارب مميزة ومؤثرة.

وسيكون اليوم الاول يوم الاحد من المنتدى مخصص لفعالية «تيد أكس الرياض»، المؤتمر العالمي الأكثر شهرة، لمناقشة الأفكار الإبداعية وطرحها امام الجمهور.

وتبدأ فعاليات منتدى الغد يوم الاثنين بلقاء مفتوح مع وزير الاقتصاد والتخطيط، ويستمر البرنامج لمناقشة «مفهوم الإعلام الجديد، وأسباب جاذبيته لفئات الشباب»، ويختتم اليوم الاول بلقاء مفتوح مع سمو وزير التربية والتعليم صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله

وسيشهد المنتدى في يومه الثالث حواراً موسعاً بين الشباب وحضور المنتدى مع معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز خوجة. لتستأنف جلسات العمل بتناول المحور الثاني من محاور «منتدى الغد2» المكرس للحديث عن قضية «الشباب ومفهوم التطوع» بهدف بحث الطرق المناسبة للإستفادة من العمل التطوعي كعمل إنساني يقدم خدمات جليلة لأي مجتمع، وما يتطلبه ذلك من منظومة فعالة ومتكاملة من الإجراءات التي ترفع من مستويات فائدته وتكفل استمراريته.

ويختتم المنتدى اعماله بلقاء مع الدكتور عبدالواحد الحميد نائب وزير العمل. وسيشهد منتدى الغد 2011 اطلاق العديد من البادرات النوعيه التي عمل المنتدى مع شركاء استراتيجيين خلال الاشهر الماضية على بلورتها و اطلاقها بما يخدم شباب المملكة العربية السعودية.



المصدر : صحيفة الرياض ، العدد 15650 .




    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات