الملتقى الأسري الثاني بالشارقة يناقش خمسة محاور الاربعاء القادم.


يستضيف المجلس الإستشاري لإمارة الشارقة يوم الأربعاء المقبل الملتقى الاسري الثاني الذي تنظمه جمعية الاتحاد النسائي بالشارقة بمقر المجلس تحت شعار /الطلاق العاطفي بداية النهاية/ ويعقد برعاية الشيخة عائشة بنت خالد بن محمد القاسمي رئيسة الجمعية.

ويناقش الملتقى خمسة محاور مختلفة لإثراء كافة جوانب الملتقى تغطي قضايا شرعية واجتماعية ونفسية وصحية وقانونية ذات علاقة بموضوع الطلاق عموما والطلاق العاطفي خاصة.

ويستضيف الملتقى عدد من المتخصيين والباحثين حيث يقدم الدكتورعبد العزيز الحمادي ورقة عمل عن الجانب الشرعي ويقدم الدكتور جاسم المرزوقي ورقة عمل عن الجانب النفسي ويقدم يوسف الشريف ورقة عن المحور القانوني ويختتم الملتقى بطرح ورقتا عمل الأولى في المجال النفسي تقدمها الدكتوره منى البحر وأخرى في الجانب الصحي تقدمها الدكتوره أحلام صابر .

وأكدت الشيخه مجد بنت سعود القاسمي نائب رئيسة جمعية الاتحاد النسائي ان الملتقى يهدف الى توضيح موقف القانون والشرع من الطلاق العاطفي وتلمس المؤثرات الداخليه والخارجية النفسيه والاجتماعية المسببه للطلاق العاطفي وطرح إساليب معالجة الجفاف العاطفي بين الزوجين .

وقالت ان اللجنة المنظمة اختارت محاور الملتقى بعد دراسة علمية متأنية بحيث يتضمن المحور الشرعي توضيح مفهوم الطلاق العاطفي وتفنيد الشرع لقضية الطلاق العاطفي بجانب الحقوق الزوحيه ودورها فى التواصل العاطفي كما يسلط المحور القانوني للملتقى الضوء على واقع قضايا الطلاق العاطفي فى أروقة المحاكم وموقف القانون من قضايا الطلاق العاطفي وانتهاء بطرح اجراءات وإساليب قانونيه للحد من ظاهرة الطلاق العاطفي .

وأضافت أن المحور النفسي يشير إلى توضيح الإحتياجات العاطفيه لكلا الزوجين وضعف الحوار وما يترتب عليه من إمراض نفسيه للزوجين والأبناء والأثار النفسية المترتبة على الطلاق العاطفي وكيفية اعادة التوازن العاطفي بين الزوجين في حين يركز المحور الصحي على دور العمر فى البرود الجنسي وتوضيح الإسباب الطبيه للجفاف العطافي بين الزوجين واثر تغير الهرمونات فى الجفاف العاطفي .

ونوهت الى ان المحور الاجتماعي يتناول دور التنشئه الاجتماعيه الخاطئه فى تدهور العلاقة الزوجيه والأثار المترتبه للجفاف العاطفي على بناء الاسره وواقع التواصل العاطفي داخل الاسره العربيه بجانب التعريف بدور المؤسسات المجتمعية فى الارشاد والتوجيه نحو بناء اسره سعيده .


المصدر: وكالة أنباء الإمارات. 16/4/2011 .

    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات