مؤتمر الطب الثامن في جامعة مؤتة بالأردن يناقش 60 ورقة عمل.


مندوبا عن وزير الصحة افتتح مدير ادارة المستشفيات في الوزارة الدكتور احمد القطيطات امس فعاليات مؤتمر الطب العالمي الثامن لكلية الطب في جامعة مؤتة الذي سيستمر لمدة يومين بمشاركة عالمية وعربية ومحلية من القطاعات الطبية والمجتمعية .

وبين القطيطات اهمية المؤتمر في تبادل الخبرات الطبية والافادة من المستجدات ومواكبتها بصورة تغني المؤسسات والطلبة بالمعارف والمعلومات الطبية الحديثة .

واكد رئيس جامعة مؤتة الدكتور عبدالرحيم الحنيطي اهمية المؤتمر في مناقشة قضايا علمية وطبية في تخصصات امراض الدم والقلب والمسالك والعظام والغدد اللمفاوية وغيرها من التخصصات المطلوبة محليا واثره في خدمة القطاع الطبي الاردني .
وبين عميد كلية الطب في جامعة مؤتة الدكتور عادل ابو الهيجاء أن استقطاب كفاءات طبية ممثلة بأساتذة من الجامعات البريطانية وخبراء في التخصصات الطبية المختلفة والجامعات الأردنية والخدمات الطبية الملكية ووزارة الصحة اضافة الى القطاع الخاص سيثري مناقشات اوراق المؤتمر بما ينعكس ايجابا على تطوير الواقع الصحي في منطقة الجنوب بأكملها.

ولفت الى ان المشاركين سيناقشون 60 ورقة عمل ومحاضرة في مختلف التخصصات الطبية من أبرزها الخلايا الجذعية والجديد في أمراض الدم في الأردن إضافة إلى جراحة الترميم والتجميل والحروق والإمراض العصبية والنفسية زيادة على التخصصات الرئيسية في الجراحة العامة والنسائية والتوليد والباطنية وفروعها مضيفا ان الكلية تجاوزت كافة التحديات وتمكنت من الحصول على الاعتماد الدولي والمحلي وادرجت ضمن موسوعة ابن سينا الطبية العالمية.


المصدر: البيان الأردنية، العدد: 15/4/2011 .

    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات