البحث عن عريس لمطلقة تعرّضت لعنف أسري بمكة.


اضطرت لجنة الحماية الاجتماعية بمكة المكرمة إلى البحث عن عريس مناسب لفتاة مطلقة تعرضت لعنف أسري من قبل أسرتها لحمايتها من تكرار العنف . وكانت الفتاة لجأت إلى اللجنة بعد تعرضها للعنف الأسري من قبل أفراد أسرتها لعدة مرات متكررة مما حدا باللجنة إلى بحث حالتها الاجتماعية حيث تبيّن أنها مطلقة وتعيش مع أسرتها مما دعا اللجنة إلى التواصل مع لجنة إصلاح ذات البين التابعة لإمارة منطقة مكة المكرمة حيث عثر الشيخ عبدالكريم طاش عضو اللجنة على عريس مناسب وكفء ليكون زوجًا لهذه الفتاة وبالفعل تم عقد القران وتجري حاليا إجراءات الاستعداد لحفل الزفاف.

من جهة أخرى بلغت الحالات التي تلقتها اللجنة خلال شهر ربيع الآخر الماضي 19 حالة كانت اغلبها حالات عنف أسري من قبل الأزواج أو الآباء. ونجحت اللجنة في حلّ 80% من هذه القضايا عبر الإصلاح الودّي بين الطرفين مع حفظ حقوقهم في عدم تعرضهم للعنف مرة أخرى فيما لا تزال قضية متعلقة بحقوق حضانة الأطفال لدى المحكمة العامة بمكة لإنهائها عبر الطرق الشرعية.


المصدر: صحيفة المدينة، العدد: 17520 .

    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات