"الإيسيسكو" تنظم ملتقى تربويا للمؤسسات القرآنية بالخرطوم.


تعقد المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "إيسيسكو"، بالتعاون مع الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم التابعة لرابطة العالم الإسلامى، وبالتنسيق مع اللجنة الوطنية السودانية للتربية والعلم والثقافة، (الملتقى التربوى للمؤسسات القرآنية) فى الخرطوم، خلال الفترة من 4 إلى 7 أبريل الجارى.

وسيشارك فى هذا الملتقى التربوى عشرون مسئولاً عن المؤسسات القرآنية، فى كل من الأردن والمملكة العربية السعودية وسلطنة عمان ومصر والسودان.

ويهدف هذا الملتقى الإقليمى التربوى، إلى الارتقاء بمستوى الدرس القرآنى، من خلال التنظيم والتخطيط والتطوير والمتابعة والتقويم للمؤسسات القرآنية، والاستفادة من تجاربها الناجحة فى تعليم القرآن الكريم، من خلال تعزيز دور التقنية الحديثة فى هذا المجال (شبكة الإنترنت، القنوات الفضائية، البرامج الحاسوبية)، إلى جانب تفعيل التعليم القرآنى وتحديثه وربطه أكثر بعجلة التنمية، وتشجيع التواصل بين المهتمين والمختصين فى هذا الحقل التربوى، وتبادل الخبرات والتجارب فيما بينهم.

وسيمثل المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة فى الإشراف على هذا الملتقى التربوى، الدكتور غسان صالح، أخصائى برامج فى مكتب الإيسيسكو الإقليمى بالشارقة.



المصدر: صحيفة اليوم السابع، العدد: 4/4/2011 .

    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات