هاتف «مودة» يقدم 3634 استشارة أسرية.. الشهر الماضي


قدم هاتف الإرشاد الأسري بمركز المودة الاجتماعي للإصلاح والتوجيه الأسري 3634 استشارة أسرية لمتصلين عبر الهاتف وذلك خلال شهر ربيع الأول المنصرم.

وكشف رئيس قسم الاستشارات الهاتفية بالمركز المستشار ضيف الله العوفي بأن المعلومات الإحصائية أوضحت بأن أغلب الاتصالات التي وردت الهاتف الاستشاري كانت من مدينة جدة تلتها محافظات منطقة مكة المكرمة ومدن المملكة الأخرى. مشيرا الى أن المركز قدم خدمات استشارية للمتضررين في سيول جدة عبر الخط الساخن بتقديم الاستشارات النفسية والأسرية والرد على التساؤلات والاستفسارات للمتضررين خلال الكارثة الثانية.

من جانبه أوضح أمين عام المركز زهير بن عبدالرحمن ناصر بأن قسم الإرشاد الأسري يعمل على حل المشكلات الأسرية بأمان وسرية وسهولة، مشيراً إلى أنه يعمل في القسم أربعة عشر مرشداً مؤهلاً من الجنسين، صباحا لاستقبال مكالمات النساء فقط ومساء لاستقبال مكالمات كلا الجنسين في التخصصات الشرعية والاجتماعية والنفسية والتربوية حيث يقومون بالرد على استفسارات المتصلين وإعطائهم التوجيه والإرشاد المناسب، ويقوم بالإشراف عليهم أحد الأكاديميين الاستشاريين المتخصصين ليقدم لمرشدون المعونة والتوجيه الصحيح بعون الله تعالى للحالات التي يناقشها معهم، وذلك من خلال الرقم الهاتفي 6716655.


المصدر: صحيفة الرياض، عدد: 15604 .

    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات