جامعة الكويت تنظم الملتقى السابع لقسم الاجتماع والخدمة الاجتماعية


تقيم كلية العلوم الاجتماعية بجامعة الكويت الملتقى السابع لقسم الاجتماع والخدمة الاجتماعية تحت عنوان (الصحة النفسية والاجتماعية والمجتمع ) بين 29 و 31 مارس الجاري برعاية وزيرة التربية ووزيرة التعليم العالي الرئيس الأعلى للجامعة الدكتورة موضي الحمود.
وقال عميد الكلية ورئيس اللجنة التنظيمية العليا للملتقى الدكتور عبد الرضا أسيري في مؤتمر صحافي اليوم ان اكثر من 30 باحثا ومتخصصا في مجال الخدمة الاجتماعية من داخل وخارج الكويت سيشاركون في اعمال الملتقى لتقديم أبحاثهم ورؤاهم المتمحورة حول الصحة النفسية والاجتماعية والمجتمع.

واعرب الدكتور اسيري عن سعادته بعقد المؤتمر الذي يأتي في اثر فعاليات متعددة اقامتها الكلية كيوم الخدمة الاجتماعية العالمي للسنة الثانية على التوالي التي يساهم قسم الاجتماع والخدمة الاجتماعية فيه كونه احتفالية عالمية في دلالة على ان الكويت جزء من هذا الكيان العالمي الذي يهتم بالخدمة الاجتماعية واستنادا الى رسالة الكلية في التواصل مع المجتمع بقطاعاته المختلفة.

واضاف ان الملتقى يشمل ثلاثة أجزاء من محاضرات وحلقات نقاشية ومعارض موضحا ان اقامة الملتقى تعد دليلا على حيوية قسم الاجتماع والخدمة الاجتماعية والعاملين فيه.
من جهته قال رئيس قسم الاجتماع والخدمة الاجتماعية الدكتور عبدالوهاب الظفيري ان الاحتفال بيوم الخدمة الاجتماعية يعد تأكيدا على الدور الفاعل الذي تقدمه هذه الرعايات المختلفة في مناحي الدولة وتعتبر الكويت من الدول المتميزة في تقديم مثل هذه الرعايات.

وذكر ان منهجية القسم حاليا تتجه الى زيادة ربط هذا القسم بما يحتويه من برامج متعددة وأساتذة متميزين لدراسة مشكلات المجتمع وايجاد الحلول العلمية لها وان تكون الجامعة مركزا اشعاعيا بالمجتمع وجعل القسم اكثر ارتباطا بالمجتمع ومشكلاته خصوصا اننا نتجه الى ما يسمى بخطة التنمية الحديثة بالمجتمع.

من جانبها قالت رئيسة اللجنة الاعلامية للملتقى الدكتورة ملك الرشيد ان الملتقى يأتي استكمالا لسلسة الملتقيات التي يقيمها قسم الاجتماع والخدمة الاجتماعية سنويا.
واضافت الدكتورة الرشيد ان دول الخليج واليمن والعراق كافة تنظر الى الكويت بانجازاتها في مجال العمل الاجتماعي والخدمة الاجتماعية على انها رائدة في هذا المجال.

واشارت الى تطلع القسم لانشاء مجلس أعلى للاعتماد الأكاديمي الاقليمي الذي يبدأ بنواة من دول الخليج متمنية ان يكون لدولة الكويت الدور البارز والأهم في انشاء مثل هذا المركز التنسيقي الاشرافي الأكاديمي.
وذكرت ان اقامة مثل هذه الملتقيات تهدف الى تبادل الخبرات واخر ما توصلت اليه الخدمة الاجتماعية في الدول الخليجية ووضع الجهود كافة للوصول الى النهضة بهذا المجال الأكاديمي والمهني الذي يتميز عن غيره من المهن بوجود أساس قيمي تحتاجه المجتمعات في يومنا هذا.

وبينت ان الملتقى يحظى بمشاركة من الولايات المتحدة الامريكية والمانيا وبريطانيا ومصر ولبنان والاردن وسوريا والسعودية والسودان ودول الخليج كما ستكون هناك على هامش الملتقى ورش عمل مختلفة تتناول العديد من القضايا التي يغطيها الملتقى سنويا وتقدم شهادات موقعة ومعتمدة من عميد كلية العلوم الاجتماعية.
من جهتها أكدت المنسق العام للمؤتمر الاستاذة ابتسام القعود ان أوراق العمل مؤلفة من 30 ورقة عمل من جهات مختلفة وستقام ضمنه 20 ورشة عمل مجانية وموجهة الى فئات المجتمع ككل.
واشارت الى ان معرضا سيقام على هامش الملتقى بمشاركة 45 جهة من مؤسسات وجمعيات النفع العام والشركات الخاصة والمستشفيات.


المصدر: وكالة الأنباء الكويتية.


    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات