الإمارات الأولى خليجياً في «الطلاق»




دبي-مكتب الرياض


كشفت اعتدال الشامسي المحاضرة في برنامج إعداد، التابع لصندوق الزواج في أبوظبي، أن دولة الإمارات الأولى خليجياً في نسبة الطلاق إذ وصلت إلى 36 بالمائة بين المتزوجين العام الماضي، لكنها لم تظهر معدلات، مشيرة إلى أن «الحاجة الى برامج ومحاضرات توعية للمقبلين على الزواج وللمتزوجين ايضاً، أصبحت ضرورية جدأ للحد من الطلاق».

وحسب الامارات اليوم فقد طالبت الشامسي بوجود دورات تنشيطية للمتزوجين لكسر حالات الملل التي تصيب الزوجين، مشيرة الى ان هذه الدورات ينصح بها علماء الاجتماع وعلم النفس، وحتى علماء الشريعة بدأوا يعطون هذا الموضوع اهمية قصوي لأن الاسرة هي لبنة المجتمع، اذا صلحت صلح المجتمع.

واقترحت الشامسي عدم السماح للمقبلين على الزواج بعقد قرانهم الا بشاهدة تثبت حصولهم على هذا البرنامج وحضورهم محاضراته بانتظام، مثلما يحدث عند شراء سيارة حيث لا تتم الا بحصول المشتري على رخصة قيادة تثبت اهليته لقيادة السيارة.

وأضافت «لابد من تكاتف الجهات ذات العلاقة مع الاسرة لمساعدة المتزوجين على التفاهم والاستقرار، مشيرة إلى أن ماليزيا من انجح الدول التي طبقت مثل هذا البرنامج على المقبلين على الزواج ونجحت في اخفاء ظاهرة الطلاق بعد ان كانت من أعلى دول العالم في معدلات الطلاق.





المصدر: صحيفة الرياض ، العدد 15596 .




    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات