أمير الرياض يرعى مؤتمر طب حديثي الولادة .



الرياض محمد الغنامي


يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض "المؤتمر السنوي الحادي عشر للجمعية السعودية لطب حديثي الولادة " والذي تنظمه الجمعية السعودية لطب الأطفال حديثي الولادة في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض خلال الفترة من 19 21 ابريل 2011.

وقال الدكتور فهد العقل رئيس اللجنة المنظمة، ان المؤتمر يناقش المعوقات التي تواجه أطباء حديثي الولادة وطرح الحلول العلمية المبنية على البراهين، كما سيتناول الأبحاث الطبية من مستجدات تشخيصية وعلاجية في طب حديثي الولادة، مشيرا إلى مشاركة نخبة من الخبراء والباحثين العاملين في طب حديثي الولادة محليا و عالميا من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وأوروبا.

وأضاف:" تسعى الجمعية من خلال هذا المؤتمر إلى تبادل الخبرات بين المراكز المحلية والعالمية ونقل الخبرات لتحسين الخدمة المقدمة للأطفال حديثي الولادة، كما أن المؤتمر هو فرصة للباحثين في هذا المجال لإلقاء أبحاثهم العلمية، مبينا أنه ستقوم اللجنة العلمية باختيار أفضل الأبحاث ومنحها جوائز تقديرية. ويعد الملتقى الرسمي والأهم للعاملين في مجال طب حديثي الولادة في المنطقة.
وبين العقل أن المؤتمر يصاحبه ورش عمل متخصصة ومصاحبة للمؤتمر في يوم 21 / 4 / 2011 م وسيكون هناك معرض مصاحب للمؤتمر يعرض من خلاله آخر ما توصلت إليه التقنية الحديثة في مجال الأجهزة المستخدمة في عناية الأطفال حديثي الولادة.
وخصصت اللجنة المنظمة للمؤتمر موقعا على الانترنت يضم معلومات شاملة عن المؤتمر الذي يقام على مدى ثلاثة أيام حيث يمكن للراغبين في حضور الفعاليات التسجيل عن طريق الموقع الالكتروني www.snsannualmeeting.org.





المصدر: صحيفة الرياض ،العدد 15595 .





    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات