جمعية القلب تنظم مؤتمرها السنوي ال 22 تحت شعار «قلبك حياتك»



الرياض – محمد الحيدر


تحت رعاية صاحب السمو الأمير سلطان بن محمد بن سعود الرئيس الفخري لجمعية القلب السعودية تنظم الجمعية مؤتمرها العلمي ال22 تحت شعار "قلبك حياتك"، بمشاركة ثلاثة آلاف طبيب وطبيبة من مختلف دول العالم وبحضور سبع جمعيات دولية وعربية وخليجية وذلك خلال الفترة من 21-24 فبراير الجاري بقاعة الملك فيصل للمؤتمرات بفندق الانتركوننتننتال.

وأوضح رئيس جمعية القلب السعودية الدكتور هاني نجم أن الجمعية أطلقت الموقع الالكتروني www.she-conferences.com اذ سيقوم بدور أساسي لتعريف المهتمين في الداخل والخارج بالتفاصيل المتعلقة بالمؤتمر من حيث المحاور والمواعيد والفعاليات والأهداف المرجوة من المؤتمر، ووسيلة للتواصل السريع والمميز بين منظمي المؤتمر وبين الجهات المختلفة مثل الجهات المساندة والداعمة والعارضين والمشاركين من أصحاب الأوراق العلمية.

وقال نجم أن المؤتمر يهدف في نسخته الثانية والعشرين على الرقي بمستوى التعليم والتثقيف في مجال طب القلب والأوعية الدموية ، بالإضافة إلى تيسير تبادل الخبرات العلمية والطبية ، وتنمية الفكر التعليمي , ويستعرض كل ما هو جديد ومتقدم في علوم طب القلب والقسطرة التداخلية ، وجراحة قلب الأطفال والكبار ، كما يتضمن القلب الجراحي ، وتصوير القلب بالأشعة الصوتية والمقطعية ، وتروية كهرباء القلب.

وأضاف : " يتضمن المؤتمر ندوات وورش عمل ومحاضرات لعشرات المتحدثين والخبراء من داخل المملكة وخارجها , ويسعى المؤتمر لاستقطاب المختصين من الاستشاريين وأطباء وجراحي القلب والطب الباطني وأطباء الرعاية الأولية ، وأطباء الأسرة وممرضات القلب والأوعية ومساعدي الأطباء وفنيي تروية القلب والصيادلة وكل مقدمي الرعاية الصحية لمرضى القلب والأوعية.

وأشار الدكتور نجم إلى أن الموقع الكتروني يضم نماذج متعلقة بتقديم البحوث وأوراق العمل وطلبات حضور المؤتمر وطلبات الرعاية إذ ترسل آلياً إلى المسئولين عن الموقع ويتم الرد بشكل منظم وموثق وسريع في نفس الوقت. ولفت إلى انه تم تجهيز الموقع بقاعدة بيانات خاصة سوف تكون الأساس الذي يتضمن كافة المعلومات وتوثيق الإجراءات المتعلقة بالمؤتمر ومكتبات صوتية ومرئية ومكتبات للوثائق وللأخبار ولفعاليات المؤتمر. وأبان الدكتور نجم أن الموقع مجهز للبث المباشر لنقل وقائع جلسات المؤتمر عبر شبكة الانترنت للمهتمين بمختلف دول العالم.





المصدر: صحيفة الرياض ، العدد 15568 .





    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات