تجمع طبي بالرياض يبحث معايير ومؤشرات العلاج الجراحي للسمنة .



الرياض - محمد الحيدر


ينظم كرسي الشيخ علي بن سليمان الشهري للسمنة بجامعة الملك سعود بالتعاون مع مركز التعليم الطبي المؤتمر الدولي للسمنة وذلك خلال الفترة من10 /4/1432 ه الموافق 15-17 مارس 2011 م. ويشارك في الموتمر نخبة من المختصين والخبراء وصناع القرار في مجال السمنة وعلاجها.
وأوضح الدكتور الدكتور عائض القحطاني المشرف على كرسي على الشهري للسمنة بجامعة الملك سعود ان المؤتمر يسلط الضوء على مرض السمنة كوباء العصر ويناقش احدث اساليب الوقاية والعلاج من مختلف الجوانب كالعلاج السلوكي, التغذية, النشاط البدني والعلاج الجراحي, بالاضافة الى مناقشة احدث ما توصلت اليه الابحاث المحلية والعالمية في مكافحة وباء السمنة والوقاية منه وكذلك احدث الحلول المتبعة للعلاج.
وقال: "سيركز المؤتمرون على سبل التدخلات على الصعيد العائلي، والمدرسي والصحة العامة، وأساليب واستراتيجيات الوقاية من السمنة ومعالجتها كمصدر خطر رئيسي يهددالمجتمع.
ولفت إلى أن المؤتمر يضم جميع التخصصات المرتبطة بالسمنة ويهدف بالدرجة الاولى إلى تبادل الخبرات في مجال السمنة، وبحث المعايير الاساسية لتحديد وتقييم وعلاج الفئة المعرضة للاصابة بالمرض، وتقدير مدى فعالية التغيير السلوكي، مع مراجعة استراتيجيات السيطرة على الوزن والوقاية من السمنة و التغذية والنشاط البدني، بالإضافة إلى مناقشة الحلول الدوائية الحالية والمستقبلية للمرضى المصابين بالسمنة.
وبين الدكتور القحطاني ان المؤتمر سيبحث معايير ومؤشرات العلاج الجراحي للسمنة، وكذلك علاج ما بعد الجراحة والتعرف على الجديد في أبحاث السمنة لدى الأطفال إضافة إلى رفع الوعي عن مدى تاثير "صناعة الاغذية" علي انتشار السمنة ووضع التوصيات والحلول المستقبليه الممكنة للحد من نتشار هذا المرض.
وأبان الى ان المؤتمر يستهدف جميع العاملين في هذا المجال من اطباء، أخصائيي اللياقة البدنية، الممرضين ، الأخصائيين النفسيين ، المثقفين الصحيين، أخصائيين التغذية والحمية إضافة إلى مدراء المدارس والمعلمين والعاملين في مجال صحة المجتمع وصانعو القرار والاستراتيجيات التعليمية والصحية وأفراد المجتمع , مشيراً إلى أن التسجيل وقبول الابحاث قد ابتدأ من 1 فبراير 2011 ويستمر حتى 1 مارس 2011 على الموقع الالكتروني "http://www.ioc2011.com
كما يستقبل الاسئلة والاستفسارات على البريد الالكترونيobesitychair@ksu.edu.sa
يذكر ان كرسي الشيخ علي بن سليمان الشهري للسمنة بجامعة الملك سعود يهدف إلى جعل المملكة مرجعية عالمية في أبحاث وعلاج السمنة عند الأطفال والشباب و أن يكون وسيلة لتعزيز البحث العلمي في هذا المجال وتشكيل فريق مؤهل من الخبراء المحليين والعالميين من تخصصات مختلفة.




المصدر: صحيفة الرياض ، العدد 15568 .




    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات