دراسة : نصف الجامعيات يرفضن الزواج من مدخنين .




غازي القحطاني – الرياض



أظهرت نتائج دراسة حديثة في المملكةأن 50 بالمائة من مجموع الطالبات وعددهن 600 طالبة جامعية اللاتي شملتهن الدراسة رفضن الزواج بأشخاص مدخنين.


بينما أعرب 20 بالمائة منهن عن موافقتهن بشرط أن يقلعوا مستقبلاً عن التدخين بينما ذهبت 18 بالمائة منهن إلى الموافقة على الزواج شريطة عدم التدخين بجانبهن أو في المنزل.

وقال لـ"اليوم" المشرف العام على برنامج مكافحة التدخين في وزارة الصحة الدكتور ماجد المنيف:"إن هذه الدراسة جاءت بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة التدخين لهذا العام والذي خصصته منظمة الصحة العالمية
لاستهداف شركات التبغ للنساء, حيث أن نتائج الدراسة تدل على أن نظرة النساء للمدخنين قد تغيرت تماماً بنسبة كبيرة, ويعتبر رداً على هذه الشركات التي تروج للتدخين بأنه أحد مظاهر الرجولة والجاذبية للمرأة, فوجدنا أن الطالبات الجامعيات في المملكة يرفضنه تماماً". مشيراً إلى أن من حيل وألاعيب شركات التبغ تتمثل في ظهور جاذبية عند المرأة للشخص المدخن في الأفلام والدراما إلاّ أن نتائج تلك الدراسة الاستطلاعية تشير إلى عدم تأثر طالبات الجامعات في المملكة بذلك المفهوم الخادع.



المصدر : صحيفة اليوم ، نشر بتاريخ 25/1/2011 .



    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات