خادم الحرمين يرعى مؤتمر «طفولة آمنة مستقبل واعد» بجامعة نورة .



الرياض – سحرالشريدي

يرعى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - مؤتمرا دوليا بعنوان "طفولة آمنة مستقبل واعد"، والذي تنظمه جامعة الأميرة نوره بنت عبدالرحمن في مدينة الرياض خلال الفترة من 13-15/6/1432ه الموافق 16-18/5/2011م.

وذكرت الأستاذة الدكتورة سهام القضيب عميدة البحث العلمي بالجامعة، ورئيسة اللجنة المنظمة للمؤتمر بأن تخصيص المؤتمر لموضوع الطفولة لأهمية هذا الموضوع في هذا الوقت، لما توليه الحكومات والمنظمات والجامعات ومؤسسات المجتمع عناية كبيرة بمجال دراسات وأبحاث الطفولة.

وأضافت بأنه سوف يقدم في هذا المؤتمر (115) بحثا علميا محكما، كما سيضم العديد من المحاور الهامة منها مشكلات الطفولة وأساليب علاجها، وآفاق موهبة وإبداع الأطفال، إضافة إلى الهوية الثقافية للأطفال، وتأثيرات العولمة والثقافة الإلكترونية على الأطفال.

وذكرت بأنه سيشارك في هذا المؤتمر نخبة من الباحثين على المستوى الدولي في دراسات الطفولة من جامعات ومؤسسات بحثية مختلفة، كالمملكة ودول الخليج والولايات المتحدة الأمريكية ومصر وسوريا والأردن والجزائر وباكستان.

وبينت بأن المتحدثين الرئيسين في المؤتمر هم سعادة الملحق الثقافي بالأردن د. علي الزهراني، ونائب رئيس جامعة حلوان الأستاذ الدكتور رشاد أحمد عبداللطيف، وسفير الخدمات الإنسانية في الأمم المتحدة الأستاذة إلهام سعيد هرساني، وعضو مجلس الشورى الأستاذ إبراهيم بن عبدالعزيز الشدي.

كما دعت عميدة البحث العلمي الباحثين والدارسين والمهتمين بدراسات الطفولة ومنسوبي الجامعات والمؤسسات الثقافية والاجتماعية وقيادات المجتمع بحضور فعاليات هذه المؤتمر




المصدر: صحيفة الرياض ، العدد 15559 .





    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات