الملتقى الحواري لتربويات الطائف ينطلق بشعار وداعاً للاتكالية .



الطائف – إسماعيل إبراهيم


تحت شعار ( وداعاً اللإتكالية.. ولنعش بمسؤولية ) افتتح مدير عام التربية والتعليم للبنات بالطائف سالم بن هلال الزهراني الملتقى التربوي الحواري للتربويات والذي يحمل عنوان ( كلكم راعٍ وكلكم مسؤول عن رعيته ) الذي أقامته إدارة التوعية الإسلامية على مسرح إدارة التربية والتعليم للبنات ، ويهدف البرنامج إلى إحياء معاني الشعور بالمسؤولية في النفوس وإيضاح أثر القيام بهذه المسؤولية على الناحية الاجتماعية والوطنية، وبيان دور الأسرة والمدرسة في التربية ..

وأكد الزهراني ان غاية التعليم إعداد المواطن الصالح في نفسه ولأسرته ومجتمعه ووطنه ولن يكون كذلك دون أن يعد إعدادًا مسؤولاً، وشدد على وجوب إدراك المسؤولية في بناء جيل الأمة، وتنمية الإحساس بها لنكون أكثر تحقيقًا للأهداف، سائلاً الله تعالى أن يحقق مايؤمله قادتنا، ومثنيًا على الجهود التي قدمت في هذا اللقاء ..

وتناول الملتقى عددًا من المحاور تمثلت في مفهوم المسؤولية ومجالاتها، وأثر القيام بالمسؤولية على الناحية الاجتماعية، وأثر القيام بالمسؤولية على الناحية الوطنية، ودور المدرسة في التربية على المسؤولية، والأسرة منطلق المسؤولية.. وكان لطالبات مدرسة الأبناء المتوسطة بالقاعدة الجوية مشاركة في برنامج المسؤولية ميدانيًا، فيما تحدثت عدد من مديرات المدارس عن أثر تنفيذ برنامج لنعش بمسؤولية على الميدان المدرسي.

وقد قدمت مديرة إدارة التوعية الإسلامية عزة القحطاني شكرها لمدير عام التربية والتعليم على افتتاح الملتقى، وللمشاركات في مناقشة المحاور مساعدة مدير عام التربية والتعليم للشؤون التعليمية ومديرات مكتب التربية والتعليم شرق والحوية وكل من أسهم في إنجاح الملتقى متمنية أن تتحقق الاهداف المرجوة من هذا الملتقى..




المصدر: صحيفة الرياض ، العدد 15552 .



    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات