55 مشروعاً وبحثاً في معرض الأولمبياد الوطني العلمي في الاحساء .



الاحساء صالح المحيسن


شارك 77 طالباً من مختلف مراحل التعلم العام والأهلي في الاحساء في تقديم 55 مشروعاً وبحثاً في معرض الأولمبياد الوطني العلمي ( إبداع ).

واستأنفت لجان التحكيم لمعرض الأولمبياد الوطني العلمي ( إبداع ) الذي تنظمه إدارة التربية والتعليم للبنين بالأحساء تحكيمها للأعمال المقدمة والمشارك بها في المعرض المقام بمعسكر الملك عبد العزيز الكشفي بالهفوف.

ذكر ذلك الأستاذ خالد بن جاسم البريكان مدير المعرض، مبيناً أن لجنة التحكيم ترتكز في تحكيم مشاريع الطلاب من خلال جولتين الأولى بدون حضور للمشاركين، بينما الجولة الثانية تكون بمقابلة المشاركين والاستماع إلى شرح كل منهم للمشروع أوالبحث المقدم سواء كان فردياً أو جماعياً، ومن مهامها أيضاً تسجيل الملاحظات على المشاريع أو البحوث المقدمة، ورصد الدرجات لكل مشروع، وإعلان النتائج للمشاريع أو البحوث الفائزة.

وقال البريكان بأن المعرض بدأ أمس السبت السبت باستقبال وتهيئة الطلاب المشاركين وتوزيعهم على مساري المعرض البحثي والابتكاري، مع إعطاء كل طالب رقم ( كود نمبر ) وكذلك لوحة عرض لكي يعرض عليها ملخص بحثه أو ابتكاره ، مع تحديد مشكلة البحث والمواد المستخدمة وخطوات البحث والنتائج والتطبيقات.

واختتم البريكان بقوله إن المعرض سيفتتحه مساعد مدير عام التربية والتعليم للشؤون المدرسية الأستاذ عبدالله بن عبدالرحمن الزرعة يوم الثلاثاء القادم 7 صفر بمقر معسكر الملك عبد العزيز الكشفي ، في حين أن الحفل الختامي للمعرض سيقام في نفس اليوم وسيكرم خلاله الفائزين.




المصدر: صحيفة الرياض ، العدد 15541 .




    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات