لجنة إصلاح ذات البين تفتتح مكتب الاستشارات الأسرية النسائي بمكة





مكة المكرمة – فواز السالمي


افتتحت لجنة إصلاح ذات البين النسائية التطوعية بمكة المكرمة المكتب النسائي المتخصص في الاستشارات الأسرية الذي يضم أقساما نفسية واجتماعية.

أوضحت ذلك الدكتورة نور بنت حسن قاروت رئيسة لجنة إصلاح ذات البين النسائية التطوعية بمكة المكرمة أن اللجنة تعمل تحت مظلة الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة مشيرة إلى أن اللجنة باشرت خلال الفترة الماضية حوالي 410 قضايا متنوعة مابين قضايا العنف الأسري والعضل والخلاف على النفقة والطلاق مبينة أن اللجنة تضم قسما قانونيا يقوم بتقديم الاستشارات القانونية والشرعية ودراسة قضايا الأحوال الشخصية في المحاكم للحالات المسجلة في اللجنة، والتواصل مع جمعية حقوق الإنسان لنشر التوعية بالحقوق القانونية والاجتماعية للمرأة، والإبلاغ عن الحالات التي تستدعي تدخل الجمعية أو الجهات المختصة.

وأكدت قاروت أن اللجنة تهدف إلى حل المشكلات الاجتماعية والقانونية والشرعية والحد من ظاهرة الطلاق وحل مشاكلها قبل تفاقمها بالإضافة إلى القضاء على مظاهر العنف الأسري وتدريب وتثقيف المرأة وزيادة مدى الوعي بمالها من حقوق وماعليها من واجبات.




المصدر: صحيفة الرياض ، العدد 15531 .


    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات