دورة تأهيلة للسيدات في فن الحوار الزوجي .



واس - جدة


تنطلق اليوم بالتعاون مع مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني بمقر مركز المودة الاجتماعي للإصلاح والتوجيه الأسري دورة نسائية بعنوان «الحوار الزوجي» وتقدمها أميرة سيف وتستمر لمدة يومين.

وأوضح الأمين العام لمركز المودة الاجتماعي زهير بن عبدالرحمن ناصر أن الدورة تقام مجاناً للسيدات المتزوجات وتستهدف المقبلات على الزواج ، مشيراً إلى أن الدورة تهدف إلى الإسهام في تحقيق الترابط في الحياة الزوجية فضلاً عن إكساب المشاركات مهارة الحوار والاتصال الفعٌال مع الزوج، مرحباً بجميع السيدات لحضور هذه الدورة والاستفادة من جميع أنشطة وفعاليات وبرامج المركز.

وبين ناصر أن الدورة تتناول مفاهيم وأسباب غياب الحوار الزوجي ، واستعراض أنواع الحوارات وضوابطه، وأهميته في الحياة الزوجية ، وأهمية التأسي بالهدي النبوي في الحوار الزوجي، كما تستعرض الدورة آلية تنمية مهارات الحوار الزوجي الإيجابي ، والخصائص الحوارية للجنسين ، والتعامل مع العوامل الشخصية المؤثرة على الحوار مع تطبيقات عملية للحوار.
واستعرض الأمين العام لمركز المودة أهمية الحوار في الحياة الزوجية ، مؤكداً أن غياب الحوار الزوجي يعتبر سبباً رئيسياً للعديد من حالات الطلاق.



المصدر : صحيفة اليوم ، العدد 13710 .



    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات