الشؤون الاجتماعية تحتفل باليوم العالمي للإعاقة





اليوم - الرياض



تنظم وزارة الشؤون الاجتماعية ممثلة بمكتب الإشراف النسائي الاجتماعي بمنطقة الرياض اليوم احتفالاً بمناسبة اليوم العالمي للإعاقة وذلك بمجمع الوزارة بالدرعية.
أوضحت ذلك المديرة العامة للإشراف النسائي الاجتماعي بمنطقة الرياض لطيفة بنت سليمان أبونيان وقالت: إن اليوم العالمي للإعاقة يهدف إلى تعزيز وعي أسر المعوقين بالقضايا التي تهم المعوق في كل جوانب الحياة الاجتماعية والنفسية والاقتصادية والثقافية.
وأضافت انه سوف يتم تفعيل ذلك اليوم في جميع المراكز التابعة لوزارة الشؤون الاجتماعية التي تعني بالمعوقين سواء المشاركة داخل المراكز أو خارجه وذلك من خلال إقامة محاضرات توعوية وتثقيفية يلقيها ذوو الاختصاص بهذه الفئة وفي أماكن عامة أو بنفس المركز من أنشطه وبرامج ترفيهية للمعوقين داخل المراكز.

وبينت لطيفة أبونيان أن مكتب الإشراف النسائي الاجتماعي بالرياض قد شكل لجنة نسائية منظمة لتفعيل هذه المناسبة وقد وجهت الدعوات لجميع المراكز النسائية والمجتمع النسائي لحضور هذه الفعاليات في موعدها مشيرة الى أن البرنامج سيستعرض الخدمات المقدمة في مجال تأهيل المعاق بمراكز التأهيل ثم عرض مرئي، بعدها ستقدم محاضرتان الأولى بعنوان "مكاني بين أسرتي" والأخرى عن "العلاج الطبيعي بمركز التأهيل".





المصدر : صحيفة اليوم ، العدد 13693 .




    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات