85 أخصائياً وأخصائية للتعامل مع إيذاء الأطفال بمدينة الملك عبدالعزيز بجدة .



جدة – علي الفارسي


شهدت محافظة جدة أمس الاول تخريج 85 أخصائياً وأخصائية في ختام فعاليات الدورة التدريبية الأساسية للمهنيين والمتعاملين مع حالات إساءة معاملة وإهمال الأطفال والتي نظمها برنامج الأمان الأسري الوطني التابع لمدينة الملك عبدالعزيز الطبية والجمعية الدولية للوقاية من إساءة معاملة وإهمال الأطفال (ISPCAN) بالتعاون مع جمعية حماية الأسرة الخيرية بجدة والإدارة العامة للصحة النفسية والاجتماعية بوزارة الصحة والتي أقيمت بمقر مركز الدراسات والبحوث بمستشفى الملك فهد بجدة على مدى أربعة أيام متتالية. وكانت الدورة قد ناقشت في آخر أيامها محور الدراسات والبحوث حول إساءة معاملة الأطفال تم خلالها استعراض نتائج أحدث البحوث والدراسات العلمية حول إيذاء وإهمال الأطفال وأهمية إجراء مثل هذه البحوث على المستوى الوطني، وتم خلال هذا المحور استعراض دراسة الأمين العام للأمم المتحدة حول العنف ضد الطفل قدمها الدكتور هاني جهشان تناول معلومات الدراسة ومكوناتها الإجرائية ونتائجها وأهم توصياتها وآليات تطبيق التوصيات على المستوى الوطني والإقليمي.

كما تناول الدكتور ماجد العيسى دراسة منظمة الصحة العالمية حول خبرات الطفولة السيئة (ACE) استعرض خلالها معلومات الدراسة وآليات البحث والنتائج والتوصيات التي توصلت إليها الدراسة. فيما استعرضت الدكتورة مها المنيف دراسات الجمعية الدولية للوقاية من إساءة معاملة وإهمال الأطفال (ICAST) تناولت فيها مقدمة عن هذه الدراسات وأنواعها وآليات البحوث والنتايج والتوصيات التي تم التوصل إليها وأهمية إجراء مثل هذه الدراسات على المستوى الوطني.




المصدر: صحيفة الرياض ، العدد 15502 .



    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات