مؤتمر دولي لأمراض أعصاب الأطفال بمدينة الملك فهد الطبية.



الرياض- محمد الغنامي


يبحث تجمع طبي دولي في المؤتمر السعودي الثاني لأمراض أعصاب الأطفال طرق نمو الأطفال وعلاقته بالجهاز العصبي، وتنظم فعالياته مدينة الملك فهد الطبية الاثنين المقبل 24 ذي القعدة في قاعة الاحتفالات الكبرى في المدينة الطبية، بمشاركة المتخصصين المحليين والعالميين.

وقال الدكتور عبدالعزيز آل صمان استشاري أمراض أعصاب وعضلات الأطفال رئيس اللجنة المنظمة، إن المؤتمر الذي يقام تحت رعاية الدكتور منصور الحواسي وكيل وزارة الصحة للشئون التنفيذية، يهدف إلى بحث آخر المستجدات في علوم أعصاب الأطفال، وتبادل الخبرات العالمية، وتسهيل فرص التعاون بين المشاركين في المؤتمر.

وبين آل صمان أن المؤتمر يتناول أمراض الصرع عند الأطفال بأنواعه وطرق تشخيصه وعلاجه، الأمراض الاستقلابية بين المؤثرة بشكل مباشر وغير مباشر على الجهاز العصبي، أمراض العضلات والأعصاب الطرفية، والجلطات الدماغية، مفيدا أنه يستهدف الممارسين الصحيين من أطباء الأطفال وأعصاب الأطفال، التمريض، أخصائيي العلاج الطبيعي والتأهيلي والنفسي.

وأضاف:»يناقش المؤتمر مع متحديثه المحليين والعالميين الصداع لدى الأطفال أنواع وطرق علاجه، الأمراض السلوكية، إضافة إلى استعراض مشاكل البلع والنطق، وأورام الجهاز العصبي»، مشيراً إلى مصاحبته ورشة عمل عن استخدام أحدث المعايير الدولية المعتمدة لتقييم ضعف العضلات والأعصاب الطرفية، إضافة إلى الجديد في علم العلاج الطبيعي والتأهيلي لمثل هذه الأمراض.

وأبان رئيس اللجنة المنظمة أن الأوراق العلمية بلغت 25 ورقة عمل من مختلف أمراض أعصاب الأطفال، لافتاً إلى أن اعتماد 30 ساعة تعليم طبي مستمر من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.



المصدر: صحيفة الرياض ، العدد 15468 .


    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات