الأميرة هيفاء الفيصل تدشن حملة مكة المكرمة لمكافحة أمراض السرطان .



مكة المكرمة - جمعان الكناني


تدشن صاحبة السمو الملكي الأميرة هيفاء الفيصل آل سعود رئيس مجلس إدارة جمعية زهرة لسرطان الثدي حملة مكة المكرمة لمكافحة السرطان فعاليات اليوم العالمي لسرطان الثدي تحت شعار (مكة عطاء بلا حدود) التي ينظمها المكتب الإشرافي لمكافحة السرطان بصحة منطقة مكة المكرمة وذلك مساء الاثنين المقبل بقاعة بدر للاحتفالات بأم الجود.


أبو رزيزة: سرطان الثدي هو السبب الأول للوفيات بين السيدات في المملكة

وكشفت الدكتورة زينب أبو رزيزة استشارية طب الأسرة والمشرفة على برنامج مكافحة السرطان بصحة منطقة مكة المكرمة إن الدافع من تدشين هذه الحملة التزايد السنوي الكبير في عدد الإصابات بهذا المرض وقد بلغت نسبه الإصابة بسرطان الثدي لدى السيدات 8:1 وهو ما يمثل30% من مجمل أمراض السرطان إضافة إلي إصابة الفتيات به في سن صغير. وتضيف د. ابو رزيزة تأتي مكة المكرمة رابع مدينة بالمملكة ترتفع فيها نسبة الإصابة بالأمراض السرطانية التي تصل إلى 77,7 لكل مائة ألف ويعتبر سرطان الثدي هو السبب الأول للوفيات بين السيدات في المملكة.

و الجدير بالذكر أن مدة الحملة عام واحد من تاريخ التدشين وهي حملة (توعوية وقائية – تشخيصية - علاجية - تأهيلية) كما تم تخصيص يوم الثلاثاء اليوم التالي من تدشين الحملة لإلقاء المحاضرات التوعوية في مستشفى حراء العام و ذلك بحضور ومشاركة نخبة من أطباء استشاري الأورام بمدينة الملك عبدالله الطبية.




المصدر : صحيفة الرياض ، العدد 15461 .



    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات