ندوة نسائية بجدة تحذر من الأمومة الغائبة.



فهد الثقفي – جدة


حذرت ندوة تربوية نسائية نظمها مركز المودة الإجتماعي للإصلاح والتوجيه الأسري بالتعاون مع إدارة المسؤولية الإجتماعية بمجموعة دله البركة من انحراف الأبناء بسبب غياب الأمومة أو تخلي الأمهات عن أدوارهن المنوطة بهن في التربية.

وأوضحت فاطمة فتح الدين في الندوة التي أقيمت تحت عنوان "الأبناء المثاليين" بأن الأسرة الصالحة تعمل جاهدة لتقوية البناء حتى يصمد في مواجهة التحديات، الأمر الذي يحمي أبناء المجتمع من الانحراف منوهة بأن إهمال الوالدين لأولادهم يعتبر سبباً للانحراف فضلاً عن فقدهم للثقةِ بالنفس واتصافهم بالانطواء .

ونوهت الى أهمية قيام الأسرة بواجبها تجاه أبنائها من حيث التكامل الاجتماعي والتربوي والنفسي، فضلاً عن إيجاد القدوة الحسنة، وشغل أوقات الفراغ بما ينفع.
وأضافت فتح الدين أن أسلوب التربية يجب أن لا يكون فيه إسراف في التدليل أو قسوة في المعاملة، وأن يكون هناك توازن وتوسط في المعاملة، إلى جانب المساواة في المعاملة بين الذكر والأنثى والصغير والكبير.

وتطرقت الى الأسس اللازمة لتربية الأبناء والوسائل المعينة




المصدر: صحيفة اليوم ، العدد 13638



    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات