التعامل مع المراهقين دورة تدريبية بجدة .



فهد الثقفي ـ جدة


طالبت مدربة اجتماعية بضرورة تأهيل أولياء الأمور للتعامل وفق مفهوم "الأم الصديقة والأب المتفهم".

جاء ذلك ضمن دورة تدريبية قدمتها المدربة سرى الجندي بعنوان "كيفية التعامل مع المراهقين" ضمن فعاليات مركز المودة الاجتماعي للإصلاح والتوجيه الأسري بجدة بالتعاون مع إدارة المسؤولية الاجتماعية بمجموعة دلة البركة ضمن سلسلة من المحاضرات والدورات النسائية التي تشارك بها في فعاليات حملة التوعية الاجتماعية الشاملة التي تشرف عليها وزارة الشؤون الاجتماعية.

وتناولت المدربة العديد من المحاور أكدت فيها أن المراهق بحاجة إلى من يتفهم حالته النفسية ويراعي احتياجاته الجسدية، وحاجة المراهق للشخص الناضج الذي يجيب عن تساؤلاته بتفهم وعطف وصراحة. وشددت الجندي على ضرورة فهم الوالدين مرحلة المراهقة، وإدراك السمات العامة لهذه المرحلة، وتطور الانفعالات، وتقلبات المزاج عند المراهق، وتقلب السلوك، والحاجات النفسية والاجتماعية للمراهق، مؤكدةً على أهمية معاملة المراهق بالمحبة والتقدير والثقة والعدل والحب المتوازن بين الأبناء والابتعاد عن كثرة اللوم.

جدير بالذكر أن مركز المودة الاجتماعي للإصلاح والتوجيه الأسري فرع للجمعية الخيرية لمساعدة الشباب على الزواج بمحافظة جدة يسعى للمحافظة على كيان الأسرة والتقليل من نسب الطلاق بالتعاون مع المحاكم الشرعية والدوائر الأمنية من خلال التوجيه والتوعية في أمور الأسرة وبناء علاقاتها من خلال أنشطة وأقسام متعددة تقدم العديد من الدورات والمحاضرات والاستشارات الأسرية.


المصدر: صحيفة اليوم ، العدد 13632 .


    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات