مليار شخص في العالم مصابون بـ سوء التغذية .



سهاد النونو ـ الأحساء



كشفت الندوة الثالثة للتغذية السريرية للمستشفيات التى بدأت فعالياتها مؤخرا بالقاعة الكبرى بإسكان مستشفى الملك فهد بالهفوف اصابة حوالي مليار شخص فى العالم بسوء التغذية حسبما ورد فى العديد من التقارير الطبية الحديثة.

وأكد مدير الشئون الصحية بالأحساء حسين الرويلي في كلمته الافتتاحية أهمية موضوع الندوة الذي يعزز الوعي لدى مقدمي الرعاية الصحية، من أجل تقديم أفضل خدمة في مجال التغذية السريرية.

وشاركت في هذه الندوة نخبة من أخصائيي التغذية والمهتمين بهذا التخصص، وتناولت الندوة في يومها الأول موضوعات "التقييم الغذائي، وتخطيط الوجبات الغذائية، وملف المريض بين الطموح والتطبيق، وتفاعل الغذاء والدواء، والتغذية الوريدية"، وتناولت فى اليوم الثاني موضوعات "التغذية الأنبوبية، وتغذية مرضى داء السكري، وتغذية مرضى الكلى، وتغذية الأطفال".

وعلى هامش الندوة أقامت إدارة الإعلام والتوعية الصحية بمتابعة من رئيسة التوعية نورة القحطاني، احتفالا باليوم العالمي للغذاء بمعرض توعوي شاركت فيه مستشفيات المحافظة، وتم توزيع المطويات والنشرات التوعوية، وشرح مفصل عن الغذاء الصحي وغير الصحي.




المصدر: صحيفة اليوم ، العدد 13623



    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات